الرئيسية / رياضة / منتخب تونس يتعثر أمام غينيا في أول مباراة بـ”الشان”
تونس

منتخب تونس يتعثر أمام غينيا في أول مباراة بـ”الشان”

خرج المنتخب التونسي بتعادل مخيب للآمال أمام منتخب غينيا بنتيجة 2-2، في مباراة أجراها اليوم ضمن مسابقة  بطولة كأس افريقيا للمحليين المنظمة برواندا.

كان المنتخب التونسي الأفضل في بداية الشوط الأول، حيث تمكن نسور قرطاج من أخذ زمام المبادرة، وتمكنوا من تهديد مرمى منتخب غينيا، مما مكنهم من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 32 بواسطة أحمد العكايشي. لكن المنتخب الغيني تمكن من إستغلال خطأ فادح من المدافع زياد الدربالي ليسجل التعادل في الدقيقة 41 بواسطة كامارا.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد المهاجم التونسي المتألق العكايشي من جديد، لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 53، ثم أضاع النسور أهدافا محققة لتوسيع الفارق وحسم النتيجة، مما جعلهم يدفعوا الثمن غاليا في الفترات الآخيرة من المواجهة، حيث تمكن المهاجم الغيني كامارا من تعديل النتيجة مرة أخرى في الدقيقة 83.

وأهدر المنتخب التونسي العديد من الفرص في هذه المباراة، بسبب تسرع اللاعبين وغياب التركيز في مربع العمليات، كما عرف دفاعه عدة أخطاء فادحة كانت سببا في هذا التعادل السلبي الذي سيضع النسور أمام مأمورية صعبة في المبارتين القادمتين.

وعقب هذا التعادل السلبي، اكتفى منتخب تونس بنقطة وحيدة في بداية مشواره القاري، ضمن المجموعة الثالثة التي تعرف تواجد منتخبي نيجيريا والنيجر.