الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يرد على قرار الفيفا ويطعن في العقوبة
ريال مدريد

ريال مدريد يرد على قرار الفيفا ويطعن في العقوبة

رد ريال مدريد على عقوبة الفيفا التي صدرت اليوم الخميس، والتي ستحرم الملكي من إبرام أي صفقات في سوق الانتقالات ابتداء من الصيف المقبل وحتى صيف 2017.

وعقد مسؤولو الفريق الملكي مؤتمرا صحفيا مساء اليوم، ترأسه خوزيه أنخيل سانشيز المدير العام لنادي ريال مدريد، الذي استنكر العقوبة التي أقرها الاتحاد الدوري لكرة القدم. وقال سانشيز “العقوبة مثيرة للسخرية، النادي يعاقب بسبب أبناء المدرب زيدان”.

وأضاف المدير العام للريال “الجميع يعلمون أن وضع النادي قانوني تماماً لذلك نستغرب من فرض مثل هذه العقوبة، وسنستأنف على هذه العقوبة ومتأكدون بأنها ستسير في مسار إيجابي”.

وواصل سانشيز “تم التحقيق معنا في 39 حالة ولكن اكتشفوا وجود خلل في عقود 8 لاعبين فقط، وهو أمر غير صحيح فوضع كل اللاعبين قانوني تماماً”. وتابع “الشيء الغريب هو أنه لم يتم اخطارنا بالأمر كما ينص القانون، كما أن العقوبة بسبب أشياء غير حقيقية”.

ونشر نادي ريال مدريد الإسباني، بيانا له اليوم الخميس، أكد خلاله أنه سيستأنف في جميع الهيئات الرياضية، ضد عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بمنع النادي من إبرام أي تعاقدات، معتبرا إياها بأنها غير منصفة على الإطلاق.

وأبرز الريال أن “جميع اللاعبين المشاركين أو الذين شاركوا في جميع مباريات فرق الناشئين، تم تسجيلهم في الاتحاد الإسباني، قبل أن تطأ أقدامهم أرض الملعب، وهو الأمر الذي اعتمده الاتحاد في مكاتبات مرسلة إلى الفيفا يوم 17 أبريل عام 2015 ، كما هو موضح في السجلات”.

وقارن رئيس الجهاز القضائي لريال مدريد لوبيز فاري وضع ريال مدريد ببرشلونة عند حرمانهم من عقوبة الإيقاف في سوق الانتقالات وقال “حالتنا تختلف عن برشلونة تماماً، كل اللاعبين مسجلين وتمت مراجعة الأوراق الرسمية بشكل مثالي”.

إقرأ أيضا : بعد برشلونة الفيفا يعاقب الريال بالمنع من التعاقدات