الرئيسية / رياضة / بعد برشلونة الفيفا يعاقب الريال بالمنع من التعاقدات
الريال

بعد برشلونة الفيفا يعاقب الريال بالمنع من التعاقدات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اليوم الخميس معاقبة فريق ريال مدريد الإسباني، بحرمانه من إبرام أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات القادمتين، مثل غريمه برشلونة، بسبب انتهاكه للوائح الاتحاد الدولي المتعلقة بالانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين القصر تحت سن 18 عاما.

وأصدر الفيفا هذه العقوبة في حق الفريق الملكي و جاره أتلتيكو مدريد أيضا، لنفس السبب المتعلق بالتعاقد مع لاعبين صغار، ليمنعه بدوره من إبرام تعاقدات جديدة في الانتقالات الصيفية القادمة، وأوضح الفيفا في بيان له “إن الناديين انتهكا العديد من الأحكام المتعلقة بالانتقالات الدولية والتسجيل الأول اللاعبين القصر، وكذلك الأحكام الأخرى ذات الصلة فيما يتعلق بتسجيل ومشاركة بعض اللاعبين في المسابقات”.

ومن المقرر أن تفرض العقوبة على الناديين الاسبانيين، خلال “فترتي الانتقالات القادمتين” وهو ما يعني أن الريال والأتلتيكو، مازال بإمكانهما إبرام صفقات جديدة خلال بقية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على أن يبدأ الايقاف في شهر يونيو المقبل حتى يناير 2017. كما أصدر  قرر الفيفا غرامة قدرها  (900 ألف دولار) على فريق أتلتيكو مدريد، وكذلك تغريم الريال بمبلغ 360 ألفيورو.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تفرض خلالها هذه العقوبة على الأندية الأسبانية، بعدما تعرض فريق برشلونة الاسباني لعقوبة مماثلة عام 2014 عقب إدانته بالتهمة ذاتها من قبل فيفا ليمنع من ضم لاعبين جدد خلال فترتين متتاليتين للانتقالات عام 2015، حيث تم رفع العقوبة في بداية شهر يناير الحالي.

ومازال الريال وأتلتيكو يمتلكان حق التقدم بطعن لدى اللجنة التأديبية للإتحاد الدولي لكرة القدم، ضد هذه العقوبة القاسية.

إقرأ أيضا : أنشيلوتي يهاجم بيريز ويفضح إدارة ريال مدريد !