الرئيسية / رياضة / ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة
ميسي

ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لعام 2015، في حفل الفيفا الذي أقيم بزوريخ مساء اليوم، متفوقا على غريمه كريستاينو رونالدو وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار داسيلفا.

وحقق ميسي الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مشواره الكروي، بعدما قاد برشلونة لخمسة ألقاب تاريخية في الموسم الماضي، حيث سبق له أن أحرز  نفس الجائزة في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

وقد كان تفوق ميسي بارزا بعد أن حصل على نسبة أصوات بلغت 41,33، وحل كريستيانو ثانيا بنسبة 27,76، ثم نايمار ثالثا بنسبة 7,86.

كما توجت الأمريكية كارلي لويد بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم لعام 2015، وحصلت النجمة الأمريكية على نسبة 35.28% من الأصوات لتفوز بالجائزة على حساب كيلي سيسك واليابانية ايا ميامي.

وحصل المدرب لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني، بدوره على جائزة أفضل مدرب للعام الماضي، متفوقا على زميله بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ.

وصرح ميسي قبل تتويجه لوسائل الاعلام، أنه يفصل الفوز بكأس العالم عن الفوز بالكرة الذهبية . و قال ” 5 كرات ذهبية أو كأس العالم ؟ أه سؤال صعب.. لكن أفضّل كأس العالم، كما أقول دائما البطولات الجماعية أهم جدا من الالقاب الفردية ”