الرئيسية / رياضة / الجزائري رياض محرز أغلى لاعب عربي في أوروبا
رياض محرز

الجزائري رياض محرز أغلى لاعب عربي في أوروبا

تصدر اللاعب الجزائري رياض محرز، مهاجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي، المرتبة الأولى عربيًا والثانية أفريقيًا والـ47 عالميًا في قائمة أغلى 100 لاعب من حيث قيمة عقده المالية في سوق الانتقالات بين نجوم الأندية الأوروبية،.

وحسب مؤسسة “CIES” المتخصصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم، احتل اللاعب الغابوني بير أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند المركز الأول افريقيا، بفارق قليل عن الدولي الجزائري محرز، حيث وصلت قيمة عقد اللاعب الغابوني في سوق الانتقالات للاعبين 45 مليون يورو، بينما تصل قيمة عقد رياض محرز بلغت 40.8 مليون يورو، عقب تألقه اللافت مع ناديه الإنجليزي ليستر سيتي هذا الموسم.

وتفوق رياض محرز على عدة نجوم كبار ينتمون لعدة أندية كبيرة، مثل راكيتيش لاعب برشلونة الذي تصل قيمة عقده ل40,2 مليون، ثم ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس 39 مليون، حارس اليونايتد ديفيد دي خيا 37، وكافاني ودي ماريا مهاجمي باريس سان جرمان. وكان اللاعب المصري محمد صلاح ثالث لاعب إفريقي في القائمة اللاعبين المائة، حيث وصلت قيمة عقده المالية ل37 مليون يورو.

وذكر التقرير الصادر عن المؤسسة الدولية، أن إحصاء قيمة عقود اللاعبين، تمت عبر عدة معايير، من أهمها، اعتماد عمر اللاعب، وموعد نهاية عقده الجاري، والمكان الذي يلعب به مع الفريق، بالإضافة إلى النتائج والإنجازات التي حققها مع فريقه الحالي.

ويتصدر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي القائمة بقيمة 250 مليون يورو، يليه البرازيلي نيمار بـ150 مليون يورو، ثم إيدن هازارد 130 مليون، ورونالدو ب114 مليون يورو.

وفيما يلي قيمة عقود اللاعبين المائة:

lista