الرئيسية / رياضة / ميسي يستحق ثلاث كرات ذهبية فقط في مشواره !
ميسي

ميسي يستحق ثلاث كرات ذهبية فقط في مشواره !

ينتظر الجميع تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الاسباني، بالكرة الذهبية لسنة 2015، بعد تألقه في الموسم الماضي وقيادته لفريق برشلونة لخمسة ألقاب محلية ودولية.

وتتحدث جميع الصحف العالمية عن إستحقاق ميسي لهذه الجائزة العالمية، نظرا للمستوى الكبير الذي ظهر به في دوري أبطال أوروبا، ورفقة منتخب الأرجنتيني في نهائيات كوبا أمريكا في الصيف الماضي.

ويحظى ميسي هذه السنة بالإجماع من قبل المشجعين والمنافسين، حيث أن هذه النسخة من الكرة الذهبية لا يوجد عليها جدل كبير، عكس السنوات الماضية التي عرفت انتقادات، طالبت بأحقية لاعبين آخرين للكرة الذهبية، مثل ريبيري وشنايدر وإنيستا وغيرهم.

وتظل نسخة 2010 الأكثر إثارة للجدل في تاريخ الكرة الذهبية، بعدما منحت ليونيل ميسي، في ظل تألق عدة أسماء إسبانية وهولندية في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا، مما أثار ضجة اعلامية كبيرة.

وقد كان اللاعب الهولندي ويسلي شنايدر الأفضل في سنة 2010، بعدما حاز على لقب دوري أبطال أوروبا رفقة إنتر ميلان، محققا الثلاثية تحت قيادة المدرب جوزي مورينيو، إلى قيادته للمنتخب الهولندي للمباراة النهائية في كأس العالم أمام إسبانيا.

وقد نال ميسي كرة ذهبية أخرى لا يستحقها حسب المتتبعين، خلال سنة 2012، التي لم يبرز البرغوث الأرجنتيني رفقة برشلونة قاريا، حيث كان النجاح في تلك السنة من نصيب لاعبين آخرين، يلعبون في فريق تشيلسي المتوج بدوري أبطال أوروبا،مثل لامبارد وماتا وطوريس ودروغباوغيرهم، إلى جانب نجوم المنتخب الاسباني الذين حققوا كأس أوروبا للأمم للمرة الثانية بقيادة تشافي وإنيستا وكاسياس، بعد احرازهم لكأس العالم.

إقرأ أيضا :ميسي يتطلع لنيل الكرة الذهبية الخامسة