الرئيسية / رياضة / العيناوي : جوكوفيتش الأفضل عالميا والجزيري آمال التنس العربي
العيناوي

العيناوي : جوكوفيتش الأفضل عالميا والجزيري آمال التنس العربي

أشاد أسطورة التنس المغربي السابق يونس العيناوي بالمستوى الاحترافي للمنظمين في إنجاح بطولة قطر ” إكسون موبيل “لكرة المضرب، والذي عرف مشاركة أفضل اللاعبين في العالم، على رأسهم الصربي جوكوفيتس والاسباني نادال.

وصرح البطل السابق، المتوّج ببطولة قطر المفتوحة لكرة المضرب في عام 2002، بأن الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول على العالم، كان في مستوى رائع ومميز. مضيفا أنه تفوق على نادال بالمستوى الرائع الذي قدمه، قائلا “أول مرة الصربي دجوكوفيتش يلعب بهذا المستوى الرائع والمميز، الجميع كان يتمنى أن تكون مباراة قوية، لكن المستوى والأداء الذي قدمه دجوكوفيتش جعل نادال لا يقدر على الفوز عليه”.

وتوج الصربي نوفاك جوكوفيتش بلقب بطولة قطر “إكسون موبيل” للتنس للمرة الأولى في مسيرته، بفوزه في المباراة النهائية على الإسباني رافاييل نادال المصنف خامساً في الترتيب العالمي.

وبالنسبة للمشاركة العربية في بطولة قطر “إكسون موبيل” المفتوحة لكرة المضرب قال العيناوي: “كانت الأمال معلقة باللاعب التونسي مالك الجزيري الذي انهزم بصعوبة أمام الإسباني فارداسكو (6-7 و6-7).

وتمنى العيناوي للبطل التونسي مالك الجزيري التوفيق هذا الموسم خلال مشاركته في بقية البطولات العالمية، مؤكدا على أن اللاعب التونسي يتوفر على مؤهلات مميزة، لتحقيق مشاركة مشرفة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

وكان العيناوي أول عربي يفوز ببطولة قطر المفتوحة لكرة المضرب في عام 2002، عقب فوزه في النهائي على الإسباني فيليكس مانتيلا 4-6 و6-2 و6-2.

دجوكوفيتش