الرئيسية / رياضة / روراوة :هدفنا التأهل لمونديال 2018 والتتويج بالغابون 2017
روراوة

روراوة :هدفنا التأهل لمونديال 2018 والتتويج بالغابون 2017

كشف محمد روراوة رئيس الاتحادية الجزائية لكرة القدم، عن حصيلة المكتب الفيدرالي للفاف خلال السنة الماضية 2015، وذلك من خلال ندوة صحفية عقدها يوم أمس السبت، بقاعة المحاضرات بوضياف بالعاصمة.

وافتتح رئيس الفاف ندوته الصحفية مع الإعلام الجزائري، عن الجمعية العمومية العادية للاتحادية المقررة عقدها يوم 14 فبراير المقبل، كما تطرق روراوة لعديد الأمور تخص الكرةالمحلية والمنتخب الوطني، المقبل على عدة استحقاقات أبرزها تصفيات كأسي العالم 2018 بروسياوكأس افريقيا.

وتحدث عن أهداف الفاف مع مدرب الخضر كريستيان غوركوف عقب تجديد الثقة فيه، قائلا”هدفنا الرئيسي حاليا هو التأهل إلى نهائيا كأس العالم 2018 بروسيا وهو الهدف الذي سنضحي من أجله ونقوم بالمستحيل من أجل تحقيقه”.

وأضاف أن الهدف الثاني المسطر مع غوركوف هو تحقيق اللقب القاري لكأس افريقيا 2017 المقرر تنظيمها في الغابون، أو الوصول إلى نصف نهائي “الكان”.

وكشف أن اللاعبين ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي ورياض محرز مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي سيرحلان عن ناديهما بنهاية الموسم الحالي. مشيرا إلى أن رحيلهما عن فريقيهما سيصعب من فرصة مشاركتهما مع المنتخب الأولمبي الجزائري في أولمبياد البرازيل، لأسباب تنظيمية وقانونية.

وأوضح أن مدرب المنتخب الأولمبي بيار شورمان سوف يستدعي لاعبين آخرين، مضيفا أن هناك عناصر جديدة تطرق أبواب الخضر قريبا، مثل الثلاثي آدم أوناس( بوردو الفرنسي)، وياسين بن زية ( نادي ليل الفرنسي) وسفيان هني (مالينوا البلجيكي)، والذين سيتم إستدعاؤهم لتربصات المنتخب الجزائري القادمة تحت إشراف غوركوف.

وشدد على ضرورة مشاركة الجميع في مكافحة المنشطات التي أضرت بسمعة الكرةالجزائرية، بعد فضيحة لاعب إتحاد العاصمة يوسف بلايلي، مؤكدا على أن هذه الآفة تفشت وسط اللاعبين المحليين، مما دفع بالاتحادية للقيام بفحص ومراقبة حوالي 1081 لاعبا، رغم التكلفة المادية لهذه العملية،وذلك تفاديا لأي فضيحة رياضية أخرى.

وأبرز أن هناك عقبات أمام وصول الكرة الجزائرية للاحتراف، منها عملية تسقيف أجور اللاعبين من قبل الأندية، وتهرب اللاعبين من أداء الضريبة، والمشاكل التي يعانون منها مع التأمين الاجتماعي،الشيء التي يتطلب تسوية هذه المشاكل قبل التفكير في مشروع الاحترف.

و أكد روراوة، على أن للفاف برنامج لتطوير الأطر المحلية،  وفق برنامج تأهيلي يستفيد منه أزيد من 6174 مدربا على المستوى الوطني.

إقرأ أيضا :الصحافة الجزائرية تصف روراوة بـ”الفاشل” وتتهم حياتو بـ”التلاعب”