الرئيسية / رياضة / ميسي يتطلع لنيل الكرة الذهبية الخامسة
ميسي-نيمار-رونالدو

ميسي يتطلع لنيل الكرة الذهبية الخامسة

يتطلع المهاجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي لاستعادة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي “الفيفا”، بعدما قاد فريق برشلونة لنيل خمسة ألقاب في عام 2015.

ويتصدر ميسي معظم الترشيحات للفوز بالجائزة خلال حفل “الفيفا” الذي يقام غداً الإثنين في مركز المؤتمرات بمدينة زيورخ السويسرية.

وتبدو الفرصة مناسبة للنجم الأرجنتيني لكي يحرز الكرة الذهبية مجددا، لتكون الجائزة الخامسة له في ظرف سبع سنوات، بعدما تنازل عن الجائزة لمصلحة النجم البرتغالي كريستيانورونالدو مهاجم ريالمدريد في عامي 2013 و2014 .

وقدم ميسي عاماً رائعاً في 2015، وفاز خلاله بمعظم البطولات مع برشلونة، إذ توج بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في مسيرته مع النادي الكاتالوني، إذ سبق له الفوز بنفس الثلاثية في 2009 تحت قيادة المدير الفني السابق بيب غوارديولا ليصبح برشلونة الفريق الوحيد في أوروبا الذي يتوج بهذه الثلاثية مرتين في التاريخ.

كما أحرز ميسي مع برشلونة في 2015 لقبي كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، فيما خسر الفريق بشكل مفاجئ أمام أتلتيك بلباو في كأس السوبر الإسبانية.

وسبق لميسي أن أحرز الكرة الذهبية 4 مرات متتالية بين عامي 2009 و2012، عندما تألق مع برشلونة بقيادة غوارديولا الذي رحل عن الفريق في 2012 ليعاني الفريق بعدها من مشاكل داخلية وهو ما ساهم في ضياع الجائزة في 2013 و2014 لصالح رونالدو.

إقرأ أيضا:قنبلة مدوية: موقع الفيفا يعلن عن الفائز بالكرة الذهبية 2015 !