الرئيسية / رياضة / فاخر قلق من غياب مباريات ودية للمنتخب المحلي
فاخر

فاخر قلق من غياب مباريات ودية للمنتخب المحلي

أكد الناخب الوطني محمد فاخر على أن إستعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس افريقيا للاعبين المحليين برواندا، مرت في ظروف صعبة لعدم إجراء المنتخب المحلي لمباريات ودية في الفترة السابقة، عكس الخصوم الذين لعبوا العديد المباريات الودية.

وأضاف فاخر خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بمراكش، أن عدم لعب الفريق الوطني لعدة مباريات ودية يصب في مصلحة المنتخبات الأخرى خلال نهائيات “الشان”، مشددا على أهمية تعويض هذا النقص عبر العمل والاستعداد الجيد  في الحصص التدريبية، من أجل تشريف الكرة الوطنية في البطولة القارية.

وأوضح أنه مقتنع باختياراته لقائمة لاعبي المنتخب المحلي النهائية، التي ستمثل المغرب في المونديال القاري، معتبرا أن القائمة تضم أفضل اللاعبين في البطولة الاحترافية.

وتابع أن الهدف بالنسبة له، هو مواصلة العمل في التربص الذي يعقده حاليا في مراكش رفقة اللاعبين، بهدف تطوير الانسجام بينهم ، وخلق المزيد من التفاهم بين خطوط الفريق الوطني حتى ينعكس ذلك على أداء المنتخب.

وقررت الجامعة الملكية المغربية، صرف منح مالية إضافية للاعبي المنتخب المحلي، الذي سيسافر إلى رواندا الثلاثاء المقبل للمشاركة بنهائيات الشان، وذلك من أجل تسهيل مهمة فاخر وتحفيز اللاعبين لقديم مشاركة متميزة بهذه المسابقة الأفريقية.