الرئيسية / رياضة / الفتح الرباطي يتوج بلقب الخريف على حساب الوداد
الفتح

الفتح الرباطي يتوج بلقب الخريف على حساب الوداد

أحرز فريق الفتح الرباطي لقب بطولة الخريف على حساب الوداد رغم تساويهما في عدد النقاط، ولذلك لعدة اعتبارات منها تفوقه  على “الواك” في عدد الانتصارات ومجموع الأهداف في البطولة الاحترافية.

ويأتي تتويج فريق الفتح حسب النسبة الخاصة، بحيث أن المادة 56 من قانون الجامعة المتعلق بالمسابقات، توصي في حالة تساوي الفريقين المتصدرين للبطولة في عدد النقاط، باللجوء إلى عدد الانتصارات كمعيار أول، ثم تلزم باللجوء لعدد الأهداف التي يسجلها الفريق كمعيار ثاني، وكمعيار ثالث تنص على ضرورة اعتماد المباراة السابقة بين الفريقين في المسابقة.

وحسب المادة 56، فإن الفتح الرباطي يتفوق على الوداد في جميع الحالات، إذ يملك 8 انتصارات مقابل 7 للأحمر، وتمكن من تسجيل 20 هدفا بينما للفريق البيضاوي 7 فقط، ثم سبق لفريق العاصمة الفوز على الوداد في مباراة سابقة عن الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية، وهذا ما يمنح لقب الخريف للفتح عن جدارة واستحقاق.

وقد جمع الفريق الرباطي 8 انتصارات، و4 تعادلات وثلاث هزائم، بينما للوداد 7 انتصارات و7 تعادلات وخسارة واحدة، أما إتحاد طنجة فقد حقق 7 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم.

واستفاد فريق الفتح من تعادل إتحاد طنجة أمام فريق الرجاء بهدفين لمثلهما، في آخر مباراة عن الجولة الخامسة عشر،  ليظل الإتحاد في المركز الثالث وراء الوداد، بعدما كان يهدد زعامة الفتح والوداد للبطولة.

إقرأ أيضا : الحواصلي لـ”مشاهد24″: أندية أخرى تنافس الفتح والوداد