الرئيسية / رياضة / وحيد حليلوزيتش يسعى لخلق المفاجأة رفقة محاربي الصحراء في المونديال
6d4f9be9bbf8e6f07458f60414b62a53

وحيد حليلوزيتش يسعى لخلق المفاجأة رفقة محاربي الصحراء في المونديال

تحدث وحيد حليلوزيتش، في حوار مع الموقع الرسمي للاتحادية الدولية لكرة القدم “الفاف”، عن مشوار المنتخب الوطني الجزائري خلال التصفيات المؤهلة إلى العرس الكروي2014، وعن طموح المنتخب الخضر في كأس العالم بالبرازيل.
وأكد الناخب الوطني الجزائري، أنه سيبدل كل ما في وسعه رفقة المجموعة من أجل البروز والتألق في كأس العالم القادمة، رغم إدراكه أن المنتخب الجزائري أقل قوة من بعض منافسيهم في المجموعة الثامنة:  قائلا ” لو كنت أعتقد بأننا لا نستطيع فعل أي شيء، لاعتزلت كرة القدم، لقد ولدت بعقلية الفائز، أدرك أيضا بأن المنتخب الجزائري أقل قوة من بلجيكا وروسيا، لكن كم مرة رأينا فريقا صغيرا يهزم المنتخبات المرشحة، يتعين علينا الاستعداد بشكل جيد، الاحتفاظ بالأمل ومحاولة تحقيق شيء ما”.
وأوضح  مدرب الخضر، أن بلجيكا تعد أحد أفضل ثلاثة منتخبات في أوروبا، ويملك الفريق البلجيكي عناصر فردية رائعة أمثال، “ادين هازارد” مهاجم تشيلسي الانجليزي، الذي يعرفه جيدا لأنه أشرف عليه في نادي ليل، ويستطيع أن يكون مفاجأة كأس العالم المقبلة، قبل أن يؤكد أن الامتحان سيكون كبيرا لخضر، لأن بلجيكا تدخل مباراتها ضدهم وهي مرشحة للفوز، مضيفا أنهم سيبذلون ما بوسعهم لعدم خسارة المباراة وربما تحقيق المفاجأة.
وقال عن منتخب كوريا الجنوبية، أنه هو الأضعف إلى جانب الجزائر في المجموعة الثامنة، إلا أنه فريق متماسك ومعقد ويقدم كرة جميلة، ويستطيع خلق المتاعب للخضر، مؤكدا انه يتعين عليهم عدم الاستهانة بأي منتخب، لأنه لا وجود لمباريات سهلة في كأس العالم.
وحسب وحيد فإن المنتخب الروسي لديه مدرب كبير اسمه، الايطالي كابيلو، الذي يعرف جيدا كيف يعد فريقه بدنيا، تكتيكيا، ذهنيا وفنيا، قبل أن يضيف: “في مجموعتنا، تبدو بلجيكا وروسيا مرشحتين للتأهل، أما كوريا الجنوبية فيمكنها تحقيق المفاجأة، لكن يبدو لي أن الأمور ستكون معقدة بعض الشيء”.
وعبر البوسني وحيد حليلوزيتش عن سعادته بقيادة المنتخب الجزائر في المونديال، مشيرا إلى اعتزازه مفخره الكبير بهذا الشرف، لكن أيضا مسؤولية ملقاة على عاتقه لاعطاء صورة مشرفة عن الكرة المغاربية.