الرئيسية / رياضة / المنتخب الجزائري يتراجع عالميا في تصنيف الفيفا
المنتخب الجزائري

المنتخب الجزائري يتراجع عالميا في تصنيف الفيفا

تراجع المنتخب الجزائري في التصنيف العالمي خلال السنة الماضية 2015، ليبدأ السنة الجديدة في نفس المرتبة ال28 التي احتلها في شهر نونبر الفارط، ضمن ترتيب المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم الخميس.

وجاء المنتخب الجزائري في المركز الأول عربيا والثاني قاريا، وراء منتخب ساحل العاج بطل افريقيا الذي حل في المركز ال19 عالميا، بينما احتل منتخب غانا المركز ال33 عالميا والثالث قاريا، متقدما على المنتخب التونسي الذي حافظ على مركز الأربعين في الترتيب العالمي.

وفشل المنتخب الجزائري في إنهاء عام 2015 ضمن المراكز العشرين الأولى عالميا، بحيث تراجع في شهر أكتوبر الفارط للمركز ال26، بعدما كان في المركز ال19 عالميا في شتنبر، ويعود هذا التراجع لعدة أسباب أهمها ضياع عدة نقاط خلال المباريات الودية الدولية، وخسارته المفاجئة أمام غينيا، وتحقيقه لنتائج غير إيجابية في التصفيات القارية.

وعرفت التصنيف الجديد للفيفا تراجع المنتخبين المغربي والمصري بمرتبة واحدة، حيث تراجع أسود الأطلس بمركز واحد للمرتبة ال76، لفائدة المنتخب السعودي الذي حل في المركز 75 متقدما بخمس درجات، بينما تراجع المنتخب المصري للمركز ال58 عالميا.

وظل منتخب بلجيكا في صدارة التصنيف العالمي رصيد 1494 نقطة، يليه منتخب الأرجنتين في المركز الثاني، ثم جاء منتخب اسبانيا في المركز الثالث برصيد 1370 نقطة، ثم ألمانيا رابعة برصيد 1347.

إقرأ أيضا : المنتخب الجزائري يفقد ريادته القارية أمام ساحل العاج