الرئيسية / رياضة / استحقاقات حاسمة للمنتخب المغربي في سنة 2016
المنتخب

استحقاقات حاسمة للمنتخب المغربي في سنة 2016

ستكون السنة الجديدة 2016، حاسمة بالنسبة للمنتخب الوطني المغربي، حيث سيسعى خلالها للمنافسة بقوة من أجل التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم في الغابون 2017، ودخول غمار دور المجموعات المؤهل إلى كأس العالم روسيا 2018.

ويعد شهر مارس القادم، أول محطة مهمة للمنتخب الوطني قاريا، حيث سيخوض فيه مباراة مصيرية خارج الوطن أمام منتخب الرأس الأخضر، والتي ستكون اختبار حقيقي لمجموعة الزاكي، من أجل حسم التأهل إلى “كان2017″، وأيضا لمعرفة مدى جاهزية الأسود للمنافسة بقوة في دور المجموعات المؤهل للمونديال.

وسيلعب المنتخب الوطني مباراة الذهاب أمام منتخب”الكاب فير” يوم 23 مارس المقبل، قبل أن يستضيف هذا الخصم القوي في مباراة الإياب بأكادير يوم 26 من نفس الشهر. وقد صرح مصدر مقرب من الناخب الوطني لموقع “مشاهد24″، أن مباراة الرأس الأخضر هي مفتاح الفريق الوطني في السنة الجديدة، إذ أن الفوز فيها سيفتح المجال أمام المنتخب للعبور لكأس افريقيا أمام المنافس الوحيد في المجموعة.

وسيعود المنتخب لاستئناف نشاطه القاري في المجموعة الافريقية في شهر يونيو القادم، بإجراء مباراة ثالثة أمام المنتخب الليبي في تونس، ضمن نفس التصفيات الافريقية المرهلة إلى “كان” الغابون،  على أن يختتم هذه التصفيات بمباراة في المتناول  أمام منتخب ساوتومي في ثاني شتنبر القادم.

وسيعرف شهر يونيو محطة مهمة بالنسبة للمنتخب الوطني، وهي قرعة مونديال روسيا 2018، التي ستجرى يوم 24 يونيو 2016، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، في القاهرة. والتي ستحدد خصوم المغرب في هذه التصفيات، التي ستنطلق في أكتوبر القادم وتستمر إلى شهر نوفمبر 2017.

وفيما يلي برنامج المنتخب المغربي في 2016:

23 مارس.. منتخب الرأس الأخضر/ المنتخب الوطني (تصفيات كأس إفريقيا للأمم)
26 أو 27 مارس.. المنتخب الوطني/ منتخب الرأس الأخضر (تصفيات كأس إفريقيا للأمم)
3 يونيو.. منتخب ليبيا/ المنتخب الوطني (تصفيات كأس إفريقيا للأمم)
24 يونيو.. قرعة دور المجموعات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018
2 أو 3 شتنبر.. المنتخب الوطني/ منتخب ساوتومي (تصفيات كأس إفريقيا للأمم)
بداية أكتوبر/ لعب أول مباراة أمام منتخب سيعرف بعد قرعة مونديال روسيا

إقرأ أيضا : الزاكي : هذا هو المنتخب الذي سنجد صعوبة أمامه