بلاتينى ينفى شائعات تورطه فى ملف قطر

نفى الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ما نشرته صحيفة “ديلى تليجراف” البريطانية بشان تورطه فى ملف استضافة قطر لمونديال ٢٠٢٢.
واستنكر بلاتينى – فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء- ما وصفه ب”الشائعات التى لا اساس لها والتى تهدف الى تشويهه فى لحظة مهمة لمستقبل كرة القدم” وذلك تعليقا على مانشرته الصحيفة من ان القطري محمد بن همام حاول التأثير علي بلاتينى للتصويت الى ملف قطر لاستضافة مونديال 2022.
واشار بلاتيني الى انه لا يستغرب تلك الشائعات الصادرة فى لحظة مهمة قبيل انعقاد اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والمقرر يومى العاشر والحادى عشر من الشهر الجارى.
وأضاف نجم الكرة الفرنسي انه التقى فعليا بالقطرى بن همام لعدة مرات في عام 2010، فى اطار عملهما سويا في اللجنة التنفيذية للفيفا منذ عام 2002..مضيفا أن محادثاته مع المسئول القطرى كانت تدور حول ترشحه (بلاتينى) لرئاسة الاتحاد الدولى وانه (بن همام) سعى لاقناعه لخوض غمار انتخابات الفيفا فى عام 2011.
ولم يخف بلاتيني انه صوت لقطر في ملف مونديال 2022 بغية انفتاح كرة القدم امام دول جديدة.. مختتما بالقول انه “العضو الوحيد في اللجنة التنفيذية الذي كشف عن تصويته، وهذا دليل على شفافيتي التامة، ولا احد يملي علي ما يجب القيام به”.

اقرأ أيضا

جوائز فردية وجماعية يحصدها منتخب الفوتسال بكأس إفريقيا بالمغرب

اختارت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الدولي المغربي بلال البقالي، أحسن لاعب في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *