الرئيسية / رياضة / غريب ..الأتلتيكو يتصدر “الليغا” بـ25 هدفا فقط !
أتليتيكو مدريد

غريب ..الأتلتيكو يتصدر “الليغا” بـ25 هدفا فقط !

عاد فريق أتلتيكو مدريد للواجهة الاسبانية من جديد، بعدما أصبح في قمة “الليغا”، بفوزه الصعب على ليفانتي بهدف نظيف في الجولة الثامنة عشر من المسابقة، ليصبح في الريادة برصيده لـ 41 نقطة، وبسجل تهديفي بلغ 25 هدفا فقط، ليكون المتصدر الأقل تسجيلا للأهداف منذ نحو 22 عاما.

واستفاد أتلتيكو من هدية اسبانيول الذي تعادل مع برشلونة بدون أهداف، ليتراجع الأخير للمركز الثاني في الليغا برصيد 39 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد، مع وجود مباراة مؤجلة للفريق الكتالوني أمام سبورتنغ خيخون.

ويتصدر الأتلتيكو  الدوري رغم قلة غلته التهديفية بشكل كبير أمام البارصا والريال، حيث  تمكن برشلونة من تسجيل  40 هدفا في 17 مباراة بالدوري، بينما يعد خط هجوم الريال الأكثر تسجيلا في “الليغا” بمجموع 45 هدفا.

وتختلف حصيلة الأتيتيكو عن حصيلة الريال وبرشلونة في المواسم الماضية، حيث كان الفريق الملكي يتصدر الموسم الماضي بعد مرور 18 جولة برصيد 42 نقطة و59 هدفا، والموسم الذي قبله كان برشلونة يتصدره برصيد 53 نقطة و49 هدفا.

ويبرز أن فريق أتلتيكو مدريد يهتم بالأداء الدفاعي هذا الموسم، حيث تلقت شباكه 8 أهداف فقط، مقارنة مع برشلونة الذي تلقى 15 هدفا في شباكه، و16 هدفا دخلت مرمى ريال مديد.

ويعود سبب الحصيلة التهديفية القليلة لفريق سيميوني، فوزه بنتيجة صغيرة هدف للاشيء، في خمس مقابلات (أمام أندية، لاس بالماس واسبانيول وخيخون وبيتيس وليفانتي) وانتصاره في خمس مباريات أيضا بنتيجة هدفين على أندية ( إيبار وخيتافي وسوسييداد وغرناطة ورايو).

إقرأ أيضا : إسبانيول يوقف نجاحات برشلونة في الدوري الإسباني