تأجيل محاكمة مشاغبي الديربي إلى الأسبوع المقبل

خالد الغازي
رياضةسلايد شو
خالد الغازي1 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تأجيل محاكمة مشاغبي الديربي إلى الأسبوع المقبل

أجلت المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء النظر في قضية أحداث الديربي إلى الخميس سابع يناير الجاري، والتي يتابع فيها مجموعة من الأشخاص في حالة اعتقال، على خلفية أعمال الشغب التي المباراة بين الوداد والرجاء يوم 20 دجنبر الجاري برسم الدورة ال12 من البطولة الاحترافية.

وقررت الهيئة القضائية تأجيل الحكم في الملف، لاتاحة الفرصة للدفاع، لكي يقوم باعداد الدفعات الشكلية، وجمع المعطيات حول القضية، التي يتابع فيها  13 شخصا، من بينهم اثنين في حالة سراح.

وكانت المحكمة أصدرت في جلسة الثلاثاء الماضي أحكاما مختلفة، على مجموعة من الأشخاص المتورطين في الشغب، حيث حكمت بخمسة أشهر حبسا نافذا في حق اثنين، وبعقوبة شهرين موقوفة التنفيذ في حق شخص واحد، ثم بالحبس بسنة واحدة على أحد المتهمين الرئيسيين، مع منعه من دخول ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لمدة سنة.

وتتم متابعة هؤلاء الأشخاص بسبب ارتكابهم لعدة أفعال اجرامية بعد نهاية مباراة الديربي، منها السرقة والمشاركة، وحيازة السلاح الأبيض،  وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات ذات المنفعة العامة والممتلكات الخاصة، والضرب والجرح في حق موظفي الشرطة.

إقرأ أيضا : أحكام حبسية على مثيري الشغب في الديربي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق