الرئيسية / رياضة / فوهامي لـ”مشاهد24″: تطور مستوى المحمدي وبونو يخدم مصلحة المنتخب الوطني
فوهامي

فوهامي لـ”مشاهد24″: تطور مستوى المحمدي وبونو يخدم مصلحة المنتخب الوطني

أشاد خالد فوهامي مدرب حراس المنتخب الوطني بالمستوى الجيد للحارسين المحترفين في الدوري الاسباني، منير المحمدي وياسين بونو، معتبرا أن تطور مستواهما يخدم مصلحة المنتخب الوطني، ويدفع بقية حراس المرمى في البطولة الاحترافية للاجتهاد أكثر قصد الوصول لقميص الفريق الوطني.

وأكد فوهامي في تصريح لموقع “مشاهد24″، على أن حراسة مرمى المنتخب منحصرة بين ثلاثة حراس متألقين، هم منير المحمدي حارس مرمى فريق أوساسونا الاسباني، وياسين بونو حارس سرقسطة، ثم أمين البورقادي حارس فرق أولمبيك خريبكة، هذا الأخير الذي أبان عن مؤهلات جيدة في البطولة الاحترافية ونال ثقة الناخب الوطني.

وأضاف للموقع أن زيارته الأخيرة لاسبانيا كانت إيجابية ومفيدة، وتدخل ضمن برنامج متابعة حراس مرمى المنتخب باتفاق مع المدرب الوطني بادو الزاكي، قصد الاضطلاع على منهجية التداريب ومتابعة المباريات، لتقييم عطائهما في الدوري الثاني الاسباني. مبرزا أنه يقوم بتواصل مع مدربيهما حتى يكون العمل على نفس المستوى سواء في النادي أو الفريق الوطني.

وشدد فوهامي على أهمية العناية بفئة حراس المرمى على صعيد جميع الفئات العمرية داخل الأندية الوطنية، مؤكدا على أهمية تكوين الحراس الصغار في الأندية تكوينا علميا وتقنيا، حتى نوفر قاعدة واسعة لحراس المرمى، لهم تكوين مكتمل ويتوفرون على مؤهلات تقنية عالية، تمكنهم من الوصول للمنتخبات الوطنية.

وأوضح ان البطولة الاحترافية تعرف تألق بعض الحراس الجيدين، الذين يسيرون في مستوى تصاعدي، وما عليهم سوى الاستمرار في نفس النجاح، حتى يصلوا لقميص المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن الباب دائما مفتوح أمام الحراس الجيدين.

يذكر أن منير المحمدي حارس مرمى أوساسونا يعتبر الحارس الأول في المنتخب الوطني، ثم يأتي بعده الحارس ياسين بونو الذي كان الحارس الثالث في صفوف فريق أتلتيكو مدريد الاسباني، ثم يحل ثالثا الحارس أمين البورقادي.

إقرأ أيضا :فوهامي لـ”مشاهد24″: المنتخب المغربي جاهز لتصفيات كأس إفريقيا