الرئيسية / رياضة / الفيفا: المنتخب المغربي مفاجأة افريقيا في 2015
المنتخب

الفيفا: المنتخب المغربي مفاجأة افريقيا في 2015

نشر الموقع الرسمي للاتحادية الدولية لكرة القدم “الفيفا”، تقريرا تحدث فيه عن حصيلة المنتخبات الافريقية في عام 2015، خاصة التصفيات القارية المتعلقة بمونديال روسيا 2018، معتبرا أن المنتخب المغربي خلق المفاجآة في هذا الدور بعدما أطاح بمنتخب غينيا الاستوائية.

وأكد موقع الفيفا على أن المرحلة الأولى من التصفيات عرفت مجموعة من النتائج غير المتوقعة في مباريات الذهاب، ومن أبرزها كانت إيقاع سوازيلاند للمنتخب النيجيري في فخ التعادل، وكذلك اكتفاء غانا بتعادل سلبي في بلد جزر القمر، بالاضافة إلى نجاح المنتخب المغربي في هزم غينيا الإستوائية بهدفين. مؤكدا أن أسود الأطلس تمكنوا من حسم التأهل في مباراة الذهاب في أكادير.

واعتبر موقع الفيفا أن جل النتائج كانت متوقعة، باستثناء عبور المنتخب المغربي على حساب غينيا الاستوائية الأفضل تصنيفا في تريتب الاتحاد الدولي، لاسيما أن جل المنتخبات الأخرى المحتلة لمراتب جيدة في التصنيف الدولي، تمكنت من حجز بطاقة العبور لدور المجموعات القادم.

وعقب تأهل المغرب إلى دور المجموعات المؤهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، فإنه مطالب بتحقيق نتائج جيدة في المباريات المقبلة، قصد تحسين ترتيبه في التصنيف الدولي، حتى يتمكن من الارتقاء إلى المستوى الثاني قاريا عوض المستوى الرابع الذي يتواجد فيه حاليا، والذي قد يضعه في مجموعة صعبة مع منتخبات قوية.

ويستعد المنتخب المغربي لدخول تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017، حيث سيقابل منتخب الرأس الأخضر في شهر مارس القادم، والذي يعتبر أقوى منافس لأسود الأطلس في هذه المجموعة، قصد كسب بطاقة العبور إلى نهائيات القارية في الغابون 2017.

إقرأ أيضا : المنتخب المغربي يتقدم في تصنيف الفيفا بأربعة مراكز