الرئيسية / رياضة / ميسي وبرشلونة يهيمنان على جوائز “غلوب سوكر”
ميسي

ميسي وبرشلونة يهيمنان على جوائز “غلوب سوكر”

حصل نجم فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ” ليونيل ميسي ” على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2015، وذلك في حفل توزيع جوائز النسخة السادسة لـ (غلوب سوكر ) الذي إحتضنه مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر مساء اليوم .

ونافس ليونيل ميسي على هذه الجائزة كل من نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وحارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، بوفون، إلا أن “البرغوث” قدم موسماً لافتاً، ليحسم الجائزة لصالحه. كما توج فريق برشلونة بجائزة أفضل نادي في 2015، بعد الثلاثية التاريخية (كأس الملك، الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا) التي حققها.

وإستطاع ميسي قيادة فريقه هذا العام للتويج بالخماسية التاريخية , حيث فاز الموسم الماضي ( بالدوري الإسباني , ودوري أبطال أوروبا , وكأس ملك إسبانيا )، بينما فاز هذا الموسم ( بكأس السوبر الأوروبي،  ومونديال الاندية ) . كما رئيس برشلونة السيد ” جوسيب ماريا بارتوميو ” كأفضل رئيس على مستوى العالم.

يذكر أن ليونيل ميسي يتنافس على زميله في الفريق الدولي البرازيلي نيمار جونيور , ونجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو، على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2015 . وتوجت لجنة غلوب سوكر اللاعبين الإيطالي أندريا بيرلو والإنجليزي فرانك لامبارد بجائزة أفضل مسيرة لاعب.

وكانت مسيرة بيرلو حافلة بالألقاب مع “الأزوري” ونادييا إي سي ميلان ويوفنتوس، إذ توج بدوري أبطال أوروبا مع ميلان مرتين، وكأس العالم مع المنتخب الإيطالي في 2006.

إقرأ أيضا ميسي على رأس قائمة أفضل 100 لاعب في 2015

برشلونة