الرئيسية / رياضة / براهيمي ومحرز في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم
براهيمي ومحرز

براهيمي ومحرز في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن قائمة أفضل 100 لاعب في العالم خلال عام 2015، والتي ضمت الجزائريان ياسين براهيمي لاعب فريق بورتو البرتغالي،  ورياض محرز مهاجم لستر سيتي الانجليزي.

وجاء النجم براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، كأول لاعب عربي،  إذ احتل المركز 64، متفوقا على عدد من النجوم الكبار مثل كارلوس باكا، وجيمي فاردي، وأنتوني مارتيال، وباستيان شفاينشتايغر، وجوردي ألبا وغيرهم. و عرف رتيب ياسين تراجعا في مقارنة مع العام الماضي حيث كان قد احتل المركز ال50 عالميا.

أما النجم الجزائري المتألق في الدوري الانجليزي حاليا رياض محرز، جاء في المركز 97، ودخل بقوة لخانة المائة، بعدما برز مع فريقه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي وقاده لتصدر جدول الترتيب، متقدما على ماتيش لاعب تشيلسي ومدافع الأرسنال لوران كوسيلني.

وعلى الصعيد الافريقي فقد كان المهاجم الغابوني إمريك أوباميونغ أول الأفارقة محتلا المركز 27، متقدما على الإيفواري يايا توري الذي حل في المركز ال29، ليكون براهيمي ثالث لاعب قاريا، ثم المصري محمد صلاح في المركز ال69.

وقد أختير لونيل ميسي على رأس القائمة 100 لاعب في العالم، متفوقا على رونالدو وزميله نيمار، أما لويس سواريز فقد حل رابعا، بينما حصل ليفاندوفيسكي على المركز الخامس .

واعتادت “الغارديان” في نهاية كل عام، على اختيار قائمة لأفضل 100 لاعب في العالم، وفق استفتاء لجنة تحكيم خاصة تضم عددا كبيرا من الخبراء والنجوم السابقين مثل البرازيلي زيكو، والأرجنتيني خافيير زانيتي، والروماني جورجي هاجي.

إقرأ أيضا:  ثلاثي جزائري يتنافس على جائزة أفضل لاعب مغاربي

القائمة :

list1

liste2