الرئيسية / رياضة / زياش ينافس بنعطية وأمرابط على أفضل مغاربي
لاعبين

زياش ينافس بنعطية وأمرابط على أفضل مغاربي

أعلنت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، عن أسماء ثلاثة محترفين مغاربة مرشحين للمنافسة على جائزة أحسن لاعب مغاربي للعام الجاري 2015، حيث ضمت القائمة كل من النجم مهدي بنعطية مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني، ونور الدين أمرابط مهاجم فريق ملقا الإسباني، وأيضا عبد الحكيم زياش لاعب توينتي الهولندي.

ويحل المهدي بنعطية كأبرز محترف مغربي، نظرا للمستوى الكبير الذي ظهر به رفقة فريق بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، خصوصا امام فريق برشلونة في نصف النهائي، لكن المشكل الوحيد الذي يعاني مه المدافع المغربي هو كثرة الاصابات والمشاكل البدنية، إلا أنه قدم موسما جيدا مع الفريق الألماني وسجل إحصائيات جيدة، من حيث التفوق في المبارزات الثنائية، بنسبة 74 بالمائة، و حقق تدخلات نظيفية أمام خصومه بنبة 56 المائة، بالاضافة إلى نجاحه في القيام بتمريرات ناجحة بنسبة 92 بالمائة .

واعتبرت الصحيفة الفرنسية نور الدين أمرابط كثاني مرشح، مبرزة الدور الكبير الذي يقوم به اللاعب المغربي ضمن فريق ملقا الاسباني خلال هذا العام، خصوصا بعدما ساهم في إخراج فريق من أزمة النتائج السلبية خلال الموسم الماضي، من خلاله الأهداف التي سجلها وتمريراته الحاسمة لزملائه في خط الهجوم الاسباني.

ويأتي بعده حكيم زياش صاحب 22 سنة، و الذي برز بشكل ملفت في الملاعب الهولندية، وكان خليفة الهولندي ويسلي شنايدر في فريق توينتي، حيث نال ثقة مدرب الفريق بليند، ليكون صانع ألعاب الفريق في الدوري، ليبصم على عام جيد سجله خلاله 15 هدفا في الدوري والكأس، لينال اهتمام المدرب بادو الزاكي الذي وجه له الدعوة لحمل قميص المنتخب المغربي.

وسيكون على الجمهور التصويت لأفضل من بين الثلاثة، خلال الفترة من 23 دجنبر إلى 10 يناير القدم، لكي يتأهل اللاعب المغربي إلى مرحلة التصويت النهائي، الذي سيعرف تواجد أفضل لاعبين في الجزائر وتونس.

وبخصوص أفضل لاعب تونسي فقد أعلنت المجلة الرياضية الفرنسية اليوم الأربعاء عن الثلاثي التونسي المميز، والمتكون من أيمن عبد النور، وهبي الخزري، والحارس أيمن المتلوتي. وسبق أن أعلنت عن الثلاثي الجزائري المتنافس على أفضل محترف جزائري وهم رياض محرز وياسين براهيمي وإسلام سليماني.

إقرأ أيضا : ثلاثي جزائري يتنافس على جائزة أفضل لاعب مغاربي

مغاربة