الرئيسية / رياضة / بالأرقام البايرن وباريس سان جرمان أفضل من الريال والبارصا
البايرن

بالأرقام البايرن وباريس سان جرمان أفضل من الريال والبارصا

يحتل فريقي بايرن ميونيخ الألماني وأتليتكو مدريد الإسباني صدارة أفضل الفرق من الناحية الدفاعية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، في المقابل يعد باريس سان جيرمان ودورتموند والبايرن الأفضل هجومياً بجانب ريال مدريد .

فبعد مرور 17 جولة من البوندوسليغا لم يدخل مرمى بايرن سوى 8 أهداف بنفس عدد الأهداف التي مني بها مرمى أتليتكو مدريد في الليغا، بعد مرور 16 جولة من الدوري الاسباني، بينما يأتي باريس سان جيرمان كثاني أفضل الفرق حيث دخل مرماه 9 أهداف .

ويأتي في المركز الثالث فريق إنتر ميلان وفريق أنجرس الفرنسي، الذي دخل مرماهما 11 هدف فقط، ويأتي فريق نابولي رابعا حيث سجل عليه 13 هدفا، بينما يحل في المركز الخامس كل من الأرسنال واليونايتد وتوتنهام ويوفنتوس حيث دخل مرماهم 14 هدف، أما ريال مدريد وبرشلونة فقد حلا معا في المركز السادس بعدما  دخل مرماهما 15 هدفا.

وعلى مستوى الهجوم فقد جاء باريس سان جيرمان في الصدارة بمجموع 49 هدفاً، متفوقا على فريق دورتموند الألماني الذي له 47 هدفاً , ثم يحل ثالثاً فريق البايرن الذي سجل 46 .

وحل فريق ريال مدريد في المركز الرابع بعد تسجيله لـ42 هدفاً، ويأتي بعدة برشلونة في المركز الخامس بمجموع 36 هدفاً هذا الموسم , ويأتي سادساً فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الذي سجل 34 هدفاً .

إقرأ أيضا : جماهير ريال مدريد تنقلب على رونالدو في “البيرنابيو”