الرئيسية / رياضة / الجامعة تتوعد مثيري الشغب في الملاعب بعد أحداث الديربي
ديربي (2)

الجامعة تتوعد مثيري الشغب في الملاعب بعد أحداث الديربي

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا اليوم الثلاثاء، تتوعد فيه  مثيري الشغب في الملاعب،  وذلك على خلفية أحداث الديربي اللارياضية التي وقعت بين المحسوبين على الوداد والرجاء الأحد الماضي.

وقررت الجامعة اتخاذ جميع الاجراءات الردعية وتطبيق القانون ضد المتورطين في إثارة الفوضى والشغب في الملاعب الوطنية، بعد الأحداث التي وقعت داخل وخارج ملعب محمد الخامس، والتي خلفت خسائر كبيرة في ممتلكات المواطنين بالمدينة، وإصابات في صفوف قوات الأمن. وجاء في بيان الجامعة،” أنها لن تتسامح بأي شكل من الأشكال، في إثارة الفوضى والشغب في الملاعب الكروية، التي تبقى فضاء للمنافسة الشريفة والروح الرياضية، وأنها لن تتردد في تطبيق القانون واتخاذ جميع الإجراءات الردعية التي يكفلها القانون”.

وأعلنت الجامعة عزمها على محاربة كافة أشكال التعصب في الملاعب الوطنية، والتصدي للشعارات واللافتات والعبارات التي تحرض على الكراهية والشغب، معتبرة أن هذه الأفعال دخيلة على كرة القدم الوطنية، وستعمل مع جميع المتدخلين على التصدي للفئات التي تحاول زرع الفتنة والكراهية بين الجماهير.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن الملاعب الكروية تبقى فضاء لنشر القيم والأخلاق الرياضية وتدعو الجماهير الرياضية للتصدي لبعض الفئات الدخيلة على كرة القدم ، والتي تُسيء للأندية الوطنية وأنصارها.

وأشادت الجامعة بجميع المبادرات النبيلة والخلاقة، التي تبدعها الجماهير المغربية الحقيقية في الملاعب التي تعطي إشعاعا لكرة القدم الوطنية، والتي تساهم في تطوير المنتوج الكروي المحلي.

ومن المرتقب أن تصدر لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة عقوبات في حق فريقي الوداد والرجاء، قد تصل لمنع الجماهير من حضور بعض المباريات في الدوري، بسبب الشغب.

إقرأ أيضا : استنكار شعبي كبير لشغب جمهور الديربي في شوارع البيضاء