الرئيسية / رياضة / استنكار شعبي كبير لشغب جمهور الديربي في شوارع البيضاء
الشغب

استنكار شعبي كبير لشغب جمهور الديربي في شوارع البيضاء

استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأحداث التي حصلت بين مشجعي الفريقين، عقب نهاية الديربي بالتعادل السلبي، حيث حمل البعض المسؤولية لجماهير الوداد التي رفعت صورة لفيلم “كازابلانكا”، التي كانت سببا في تفجير الأوضاع داخل الملعب بين الطرفين.

وشهدت شوارع الدار البيضاء يوم أمس، اشتباكات واصطدامات بين أنصار الرجاء والوداد، تطور إلى تخريب ممتلكات المواطنين، وقصف المنازل والسيارات بالحجارة مما خلف خسائر مادية كبيرة، كما تم استعمل المشاغبين العصي والهراوات لصد بعضهم البعض ولمواجهة رجال الأمن.

ودخلت جماهير الوداد أيضا في اشتباكات مع قوات الأمن في الملعب، مما خلف إصابات مختلفة في صفوف 12 أمنيا بجروح خفيفة، فيما أصيب ثلاثة أمنين بجروح متفاوتة الخطورة. وتطورت الأحداث إلى اشتباكات في شوارع الدار البيضاء، أبرزها شارع أنفا ومنطقة المعارف وسط الأحياء.

وينتظر الجميع أن تصدر الجامعة عقوبات صارمة على أنصار الوداد والرجاء، بسبب أحداث الشغب التي أصبحت شيئا مألوفا في الملاعب الوطنية خلال كل جولة من البطولة الاحترافية،  والتي تخلف خسائر كبيرة في ممتلكات المواطنين وتهدد حياة الناس.

وقد تم توقيف ثلاثين شخصا من المتورطين في أحداث أمس، ويجري البحث عن أشخاص آخرين شاركوا في الأعمال التخريبية التي دمرت تجهيزات الملعب وممتلكات المواطنين الخاصة.

بالفيديو  اشتباكات في الشوارع :

ديربي (2)شغب