الرئيسية / رياضة / “الفاف” تمنع الأندية من تبادل اللاعبين الأجانب
اللاعبين

“الفاف” تمنع الأندية من تبادل اللاعبين الأجانب

أصدرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قرارا يقضي بمنع الأندية الجزائرية من استغلال فترة الانتقالات الشتوية، لشراء أو تبادل اللاعبين الأجانب فيما بينها، داخل الرابطة المحترفة الأولى، بعدما كان قانون الانتدابات يسمح لها بإستقدام ثلاثة أجانب من خارج الدوري.

و يأتي هذا الاجراء الجديد، بعد القرار الذي إتخذته “الفاف” في الصيف الماضي، يحظر على الأندية استقدام اللاعبين الأجانب، ابتداء من فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت اليوم، بسبب المشاكل المالية التي تواجه عدد كبير من الأندية المحترفة.

وفرض هذا القرار من قبل الاتحادية على تسعة أندية في الرابطة المحترفة، التي أصبحت ممنوعة من إبرام تعاقدات مع اللاعبين الأجانب، بسبب دخولها في نزاعات ومشاكل مع اللاعبين لدى الفيفا، مما يتطلب من الفاف التدخل لتسوية الخلافات مع الاتحاد الدولي.

ومن بين الأندية التي شملها قرار المنع من التعاقد مع اللاعبين الأفارقة : أمل الأربعاء من الرابطة الاولى، ومن الرابطة الثانية أندية (مولودية سعيدة – شبيبة بجاية – أولمبي أرزيو – شباب باتنة – اولمبي المدية – اهلي برج بوعريريج – شبيبة سكيكدة – وإتحاد حجوط ).

ويتوقع أن تتأثر الأندية المشاركة في المسابقات القارية،  سواء دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي بهذا القرار، لكونه يسمح فقط للأندية بانتداب ثلاثة لاعبي محليين في مرحلة هذا “الميركاتو” ويحرمها من الأجانب.

إقرأ أيضا :الفاف تمنع الأندية الجزائرية من التعاقد مع لاعبين أجانب