الرئيسية / رياضة / منع أصدقاء زياش من اللعب في الدوري الأوروبي
توينتي

منع أصدقاء زياش من اللعب في الدوري الأوروبي

أعلن الإتحاد الهولندي لكرة القدم معاقبة نادي “توينتي” بالايقاف عن اللعب في أوروبا لثلاثة مواسم، فضلا عن عقوبة 45 ألف يورو، بعد إدانته بمخالفة شروط الترخيص الممنوح لعمليات التشغيل الخاصة به.

وكان الفريق الهولندي الذي يضم في صفوفه الدولي المغربي حكيم زياش، يعاني من ضائقة مالية شديدة يواجه خطر الإيقاف عن مزاولة جميع أنشطة أندية المحترفين فى هولندا، فى حال سحب رخصته تماما، لكن لجنة التراخيص فى البلاد قررت منحه فرصة بفرض عقوبة مع إيقاف التنفيذ.

وعقب صدور هذه العقوبة سيكون على اللاعب المغربي زياش الانتقال إلى فريق آخر، عند افتتاح سوق الانتقالات الشتوية، خاصة أن ظروف النادي المادية ستزداد تأزما بسبب عقوبة الإيقاف.

ويتعين على النادي التعاون مع لجنة تحقيق مستقلة لتحديد المسؤولين الذين يتعين إلقاء اللوم عليهم، على أن يلتزم بالامتثال لنتائج التحقيقات للحفاظ على رخصة التشغيل للموسم المقبل. وذكرت تقارير محلية أن بعض الوثائق المسربة أظهرت أن توينتي عقد اتفاقا مع شركة استثمار بشكل يخالف لوائح الاتحاد الهولندى.

وقال الاتحاد الهولندي إن الفريق عوقب بالإيقاف عن اللعب فى المسابقات الأوروبية، نظرا لأنه حصل على رخصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمنافسة في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، بناء على “معلومات غير دقيقة”.

إقرأ أيضا : زياش يسجل تاسع أهدافه في الدوري الهولندي