الرئيسية / رياضة / شورمان: سنلعب النهائي من أجل التتويج باللقب الافريقي
شورمان

شورمان: سنلعب النهائي من أجل التتويج باللقب الافريقي

أكد الناخب الوطني الجزائري بيير أندري شورمان على جاهزية المنتخب الأولمبي، لمواجهة منتخب نيجيريا في النهائي القاري، بهدف تحقيق الفوز وإحراز كأس إفريقيا لفئة أقل من 23 سنة، معربا عن سعادته بتحقيق التأهّل إلى أولمبياد 2016.

وأضاف أن طموحه هو تحقيق اللقب القاري، قبل المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة، قائلا “يجب أن نذهب لخوض النهائي القاري ونحن عازمون على إحراز الكأس الإفريقية”. معتبرا أن فرحة الوصول إلى الألعاب الأولمبية لن تكتمل إلا بعدما يتحقق اللقب الافريقي.

وأوضح المدرب السويسري أن المنتخب الجزائري يسير خلال هذه البطولة الافريقية، بخطوات تدريجية من أجل تحقيق مشاركة جيدة، والمنافسة على اللقب، مشيرا إلى أن الأولمبي الجزائري لم يكن مرشحا لم يكن ضمن قائمة المنتخبات الثلاثة التي تحصد تأشيرات الأولمبياد، لكن بفضل الادراة وطموح اللاعبين حقق المفاجأة في البطولة.

واختتم بيير أندري شورمان الذي يؤطّر العارضة الفنية للمنتخب الوطني الأولمبي منذ عام 2014، يقول: “نحن الآن نجني ثمار عمل شاق. أشكر لاعبينا وزملائي في الجهاز الفني”.

ويلعب المنتخب الأولمبي الجزائري أمام النيجيري بالعاصمة السنيغالية داكار، يوم غد السبت انطلاقا من الساعة السابعة مساء بالتوقيت العالمي، وقدسبق للمنتخب الأولمبي أن تعادل سلبا مع نيجيريا في الجولة الأخيرة من دور المجوعات، وتصدّر الجزائريون لائحة الترتيب.

إقرأ أيضا : الأولمبي الجزائري يتأهل للأولمبياد ويصل لنهائي “الكان”