الرئيسية / رياضة / الدكيك لـ”مشاهد24″: هدفنا ضمان التأهل إلى كأس افريقيا 2016
الدكيك

الدكيك لـ”مشاهد24″: هدفنا ضمان التأهل إلى كأس افريقيا 2016

أكد هشام الدكيك مدرب الفريق الوطني داخل القاعة على أن المنتخب عازم على تحقيق مشاركة جيدة في نهائيات كأس افريقيا للأمم2016 في جنوب افريقيا، في الفترة مابين 16 و29 أبريل 2016، والتي تعتبر محطة مهمة لبلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة.

وأضاف الدكيك في تصريح لموقع “مشاهد24” أن الفريق الوطني يخوض حاليا تصفيات كأس افريقيا بلاعبين محليين فقط، من أجل كسب بطاقة العبور أمام منتخب ساحل العاج، معتبرا فوز المنتخب على الكوت ديفوار بسبعة أهداف، خطوة نحو النهائيات القارية، في انتظار مباراة الإياب يوم الأحد المقبل في مدينة القنيطرة، التي نريد الفوز بها امام الجمهور المغربي.

وقال الدكيك إن المنتخب الوطني عازم على تحقيق نتيجة الفوز في مباراة الإياب أمام منتخب ساحل العاج، لضمان التأهل مباشرة للمونديال القاري، مضيفا ان رغبة اللاعبين كبيرة في تمثيل المغرب بأداء أفضل بجنوب افريقيا، من أجل الوصول إلى المونديال.

وأوضح الاطار الوطني أن المنتخب الوطني يتكون من لاعبين محليين ممتازين، ينتمون لمختلف الأندية الوطنية مثل أندية، أجاكس القنيطرة، أجاكس طنجة، نادي سبو، فتح سطات، بلدية خريبكة وغيرهم.

وتابع أن مستوى المنتخبات الافريقية أصبح متقاربا في السنوات الأخيرة، بعدما أصبحت الاتحادات الافريقية تولي اهتمام كبير بكرة القدم داخل القاعة، لكونها تعتبر محطة مهمة في تكوين اللاعبين، مؤكدا على أن كأس افريقيا المقبلة ستعرف منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.

وأشاد بالدعم الذي تقدمه الجامعة الملكية للمنتخب وللاعبين من ناحية التربصات والمنح، وتوفير الامكانيات الضرورية والمتطلبات، حتى يكون المنتخب جاهزا لجميع المباريات القارية والدولية.

إقرأ أيضا : الدكيك : هدف المنتخب هو الوصول إلى كأس العالم داخل القاعة

المنتخب