الرئيسية / رياضة / بيريز يتحدى رابطة “الليغا” ويرفض معاقبة الريال
ريال مدريد

بيريز يتحدى رابطة “الليغا” ويرفض معاقبة الريال

رفض فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فرض أي عقوبة على فريقه، واتهام الريال بإشراك لاعب موقوف من قبل الرابطة في مباراة ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا أمام فريق قادش. متحديا مسؤولي الرابطة الاسبانية لكرة القدم “الليغا”.

وأوضح بيريز أن إدارة الفريق لم ترتكب أي خطأ فيما يخص إشراك اللاعب المعاقب بمباراة واحدة بعد تلقيه ثلاث إنذارات مع فريقه السابق فياريال الموسم الماضي، مشيرا إلى أن الرابطة الإسبانية لكرة القدم هي من لم تقم بدورها بإخطار النادي بالعقوبة المسلطة على اللاعب الروسي.

وقال  الرئيس ”لا أحد في ريال مدريد ارتكب خطأ حتى نعاقبه، لم تتم مراسلتنا من طرف الجهات المختصة بخصوص إيقاف تشيرشيف بمباراة واحدة، وحتى المعني لم يكن على علم بالأمر، كما تنص عليه المادة 41 من قانون الاتحاد الإسباني، وبالتالي فإن احتراز فريق قادش باطل ولا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يقصينا من المنافسة”.

وأشار بيريز أيضا أنه حتى في حالة الإيقاف لمباراة واحدة بسبب تراكم البطاقات، فإن هناك مادة أخرى من لائحة المسابقات توضح أنه “بانقضاء المرحلة الثالثة الإقصائية، فإن كل البطاقات المتراكمة يتم إلغائها” وأن “جميع اللاعبين المشاركين في دور الـ32” يكون بمقدورهم اللعب بشكل طبيعي دون أي بطاقات.

وسلط بيريز الضوء على أمر مهم قائلاً: “كان يمكن للإتحاد الإسباني أو فياريال اخبارنا لكن لم يحصل ذلك ما يجعل تطبيق العقوبة علينا غير ممكن، وذلك وفقاً للقانون، اللاعب وضعه سليم، والنادي أيضاً”.

وتابع” بالمناسبة سوف نذهب للمحكمة خلال الأيام المقبلة، سنذهب ونحن نملك حق الدفاع عن النفس وفي حال رأينا أن الخطأ كان من طرفنا سنقوم بالاعتراف مباشرة”.

من جهتها عقبت صحيفة ”ماركا” الإسبانية  على رئيس ريال مدريد، مؤكدة على أن النادي الملكي تلقى فعلا مراسلة من طرف الرابطة الإسبانية لكرة القدم في الصيف الماضي تخطره عبرها بعقوقة الإيقاف بمباراة واحدة على اللاعب اللاعب تشيرشيف، وهو ما يعني أن احتراز فريق قادش على مشاركته سيؤدي فعلا بالفريق نحو الإقصاء المحتوم.

إقرأ أيضا :فضيحة مدوية تقصي ريال مدريد من كأس إسبانيا !