الرئيسية / رياضة / لارغيت يطالب الأندية بالاهتمام بالفئات العمرية
لارغيت

لارغيت يطالب الأندية بالاهتمام بالفئات العمرية

شدد ناصر لارغيت المدير التقني الوطني على أهمية الإهتمام بالفئات الصغرى في كرة القدم الوطنية، لأنها سر نجاح الكرة المغربية قاريا.

وأكد لارغيت في ندوة بمقر الجامعة، على أن الادارة مستمرة في هذا البرنامج، من خلال التنقيب عن المواهب والبحث عن أفضل اللاعبين المحليين، ومتابعة كل العناصر التي تكونت في الأندية الأجنبية للإستفادة منها مستقبلا.

وكشف لارغيت حصيلة عمل الادارة التقنية الوطنية المستمر، في تطبيق برنامج النهوض بكرة القدم الوطنية، والذي تواكبه الجامعة على مستوى مراكز التكوين الجهوية ومراكز التكوين الأندية، لتكوين لاعبين للمستقبل، تستفيد منهم المنتخبات والأندية.

وأضاف أن الادارة ستواصل عملها في الانفتاح على الصعيد القاري، وذلك بمواصلة التعاون مع المنتخبات الافريقية جنوب الصحراء، عبر إقامة مباريات ودية للفئات العمرية لأجل الاحتكاك وكسب الترجبة، من خلال إستغلال الاتفاقية الموقعة بين الجامعة وجامعات إفريقية مثل بوركينافاصو وغامبيا ورواندا.

وأوضح أن الادارة التقنية قررت الاستعانة ببعض الأطر الأجنبية للإشتغال ضمن المنتخبات الوطنية للفئات العمرية، مثل الفرنسي فليب سانس، والهولندي مارك فوت، إلى جانب أطر أخرى تقوم بمتابعة المواهب المغربية في الخارج.

إقرأ أيضا : ناصر لارغيت يعتزم تغيير مدربي المنتخبات الوطنية