إنجلترا تفوز على فرنسا والسويد تتأهل لليورو

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي17 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إنجلترا تفوز على فرنسا والسويد تتأهل لليورو

انتصر المنتخب الإنجليزي على ضيفه الفرنسي بـهدفين نظيفين، في المباراة الودية التي جمعتهما الليلة في إطار استعداداتهما لخوض غمار بطولة أمم أوروبا اليورو، التي ستقام بفرنسا العام المقبل.

وسجل هدفي المنتخب الإنجليزي ديلي آلي في الدقيقة 39 وواين روني في الدقيقة 48، وتأهل منتخب إنجلترا إلى اليورو 2016ن بعد احتلاله المركز الأول في المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 30 نقطة محققا الفوز في كل مبارياته، فيما تأهل منتخب فرنسا بصفته البلد المنظم للبطولة.

وشهدت بداية المباراة قيام الجماهير المتواجدة في المدرجات ولاعبي المنتخبين بترديد النشيد الوطني الفرنسي وذلك تضامناً بعد الأحداث التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس بتفجير 3 قنابل ووفاة أكثر من 130 شخص و200 مصاب.

وضمن جولة المباريات الودية، فازت البرتغال على لوكسمبورج بهدفين دون رد كرواتيا على روسيا بثلاثية نظيفة وأستونيا على سانت كيتس بنفس النتيجة وأذربيجان على مولدوفا بهدفين مقابل هدف وتعادلت تركيا مع اليونان دون أهداف.

وفي مباراة رسمية، قاد المخضرم زلتان إبراهيموفيتس منتخب السويد إلى نهائيات اليورو 2016، بعدما سجل هدفين في شباك الدانمارك ليؤهل منتخب بلاده إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية، عقب تحقيق  التعادل مع مضيفه الدنماركي بـهدفين لمثلهما، في إياب الملحق الفاصل بالتصفيات.

إقرأ أيضا :إسبانيا تفوز على إنجلترا وسقوط لألمانيا وإيطاليا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق