الرئيسية / رياضة / منتخب الكراطي في المركز السادس عالميا
الكراطي

منتخب الكراطي في المركز السادس عالميا

حقق البطل أشرف أوشن ميدالية ذهبية لوزن 84 كلغ، للمغرب في فئة الشبان ضمن بطولة العالم للكراطي التي أقيمت في جاكارتا بأندونسيا بمشاركة 96 بلدا.

ومنح أشرف بطل إفريقيا أول ميدالية للمغرب في هذه البطولة العالمية، بعد فوزه على البطل الكازاخستاني، ليمنح للمغرب المرتبة السادسة في سبورة الترتيب العام.

وأحرز المغرب في هذه البطولة العالمية ميداليتين فضيتين بواسطة ياسين سكوري في فئة الفتيان وخولة أوحمد في فئة الشابات، ليؤكد حضوره في سبورة الترتيب العالمية.

و أكد المدير التقني للمنتخب المغربي حسن الفكاك أن النتائج التي حققها الفريق في هذه الدورة تحققت بفضل المجهود الذي بذله الرياضيون المغاربة على مدى السنوات الماضية، مبرزا أن احتلال المرتبة السادسة ليس بالهين في بطولة يشارك فيها أكثر من 1500 رياضي من 95 دولة.

وأضاف أن المنتخب الوطني للكراطي خطا بهذه النتائج خطوة إلى الأمام نحو المزيد من التألق وصقل المواهب لاعداد الرياضيين لاحتلال صفوف متقدمة عالميا.

واحتل الصف الأول في هذه الدورة المنتخب الياباني ب18 ميدالية، متبوعا بتركيا بمجموع 13 ميدالية، ثم مصر برصيد 21 ميدالية جلها نحاسية وفضية، فيما احتلت إندونيسيا المرتبة الرابعة بأربع ميداليات ذهبية، وحلت فرنسا بالمرتبة الخامسة ب11 ميدالية، ثم جاء المغرب سادسا ب 3 ميداليات .