الرئيسية / رياضة / ميسي يتفوق على رونالدو رغم الاصابة !
رونالدو

ميسي يتفوق على رونالدو رغم الاصابة !

فشل كريستيانو رونالدو في التفوق على ليونيل ميسي رغم إصابة الأخير منذ شهر ونصف، هذه الجملة تم تداولها بشكل كبير في وسط الصحافة الاسبانية،  لكون الدون أحرز 45 هدف في عام 2015 سواء مع ريال مدريد أو منتخب بلاده البرتغال وهو نفس عدد الأهداف التي أحرزها البرغوث أيضاً قبيل تعرضه للإصابة.

فقد تراجع مستوى الدون بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ولم يعد يحرز الأهداف بغزارة كما عودنا في السنوات الأخيرة، ومنذ تعرض ميسي للإصابة أحرز النجم البرتغالي 5 أهداف فقط بعد خوضه 9 مباريات في بطولتي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

لكن رغم ذلك فإن رونالدو خاض عدد أقل من المباريات من منافسه الأول خلال القسم الثاني من الموسم الماضي، ، حيث شارك في 51 مباراة خلال عام 2015 مقابل 49 لقاء لرونالدو.

ويعود سبب خوض ميسي مباريات أكثر من كريستيانو لكون برشلونة لعب مباريات أكثر من ريال مدريد بسبب منافسته على جميع البطولات، بالإضافة إلى أن ميسي شارك مع الأرجنتين في 8 مباريات مقابل 5 مباريات فقط لرونالدو.

ومنه فإن رونالدو يملك معدل تهديفي أفضل من ميسي في العام الجاري، وهذا الفارق كان كبيراً قبيل إصابة الأخير لكنه تقلص في الفترة الأخيرة في ظل تراجع مستوى رونالدو تهديفياً، والمغالطة هنا أن كريستيانو يتفوق على ميسي من الأساس في نسبة التسجيل.

إقرأ أيضا :رونالدو وميسي متساويان في عدد الأهداف خلال 2015 !