الرئيسية / رياضة / رينارد مدربا للمنتخب الجزائري بعد رحيل غوركوف
رونار

رينارد مدربا للمنتخب الجزائري بعد رحيل غوركوف

غادر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مهامه على رأس فريق ليل بعدما فسخ عقده بسبب أزمة النتائج مع الفريق، الذي أصبح في المركز السادس عشر في الدوري الفرنسي الممتاز.

وأعلن فريق ليل عبر موقعه الرمي أنه توصل إلى إتفاق مع مدرب منتخب ساحل العاج ابقا، على إنهاء العقد بالتراضي، مما يفسح المجال أمام هيرفي رينارد للعودة للتدريب من جديد في إفريقيا.

وحسب مصادر مطلعة فإن المدرب الفرنسي أصبح المدرب المنتظر للمنتخب الجزائري بعدما أكد المدرب كريستيان غوركوف رحيله عن الخضر عقب مباراة تنزانيا، لاسيما أن هناك إتصالات تقوم بها الفاف مع المدرب الفرنسي.

وسبق للمدرب هيرفي رينارد أن رفض تدريب المنتخب الجزائري في الفترة الماضية، حيث كان يسعى لتولي تدريب المنتخب المغربي قبل إختيار بادو الزاكي، ومازال مهتم بتدريب أسود الأطلس، إلا أن الظروف ترشحه لتدريب المنتخب الجزائري في المرحلة المقبلة.

وحقق الفرنسي رينارد نتائج ممتازة مع منتخبي زامبيا وكوت ديفوار، حيث نال معهما كأس أمم أفريقيا 2012 و2015 على التوالي، ونصح تقنيون فرنسيون مواطنهم كريستيان جوركيف بالرحيل عن المنتخب الجزائري والعودة إلى تدريب الأندية، كما أن رينارد لم يوفق مع الأندية وبإمكانه تحقيق النتائج الإيجابية مع المنتخبات.

ومن المنتظر أن يعرف الأسبوع المقبل توقيع الاتحادية الجزائرية عقدا جديدا مع رينارد لخلافة غوركوف الذي بات رحيله عن الخضر أمرا مؤكدا، حتى لو تأهل إلى الدور المقبل من تصفيات مونديال روسيا 2018.

إقرأ أيضا :غوركوف يغادر المنتخب الجزائري بعد مباراة تنزانيا