الرئيسية / رياضة / الزاكي لـ”مشاهد24″: نحن جاهزون للمباراة وحضور الجمهور مهم لنا
الزاكي

الزاكي لـ”مشاهد24″: نحن جاهزون للمباراة وحضور الجمهور مهم لنا

صرح الناخب الوطني بادو الزاكي  لموقع “مشاهد24” أن مباراة المنتخب الوطني أمام غينيا الاستوائية مهمة وقوية، لحساب تصفيات الدور التمهيدي الثاني المؤهلة إلى دور المجموعات لمونديال روسيا 2018، مضيفا أن لابد من الفوز والانتصار في هذه المباراة حتى نتمكن من العبور إلى الدور المقبل.

وشدد الزاكي على أهمية تحقيق الفوز يوم غد الخميس على غينيا الاستوائية، رغم الغيابات الاضطرارية التي يعاني منها الفريق الوطني، مبرزا أن لديه الثقة الكاملة في بقية اللاعبين لتعويض الغياب، قائلا ” أي لاعب داخل المنتخب أثق فيه لكي يقدم دوره كما يجب”.

وأوضح الزاكي أن أجواء العمل داخل المنتخب الوطني تختلف عن العمل في النادي، خصوصا عندما يواجه المدرب عدة غيابات أساسية، في النادي لديه الفرصة بينما في المنتخب يكون الوقت ضيق ويفرض إكراهات أخرى، مشيرا إلى أن المنتخب له قاعدة موعة، تفسح له المجال لكي ينتقي بدائل أخرى لتعويض الغيابات الاضطرارية.

وتابع أن الفريق الوطني يشكو منذ مدة من غياب نور الدين أمرابط والحسين خرجة، ثم الاصابات التي لاحقت عناصر أساسية مثل الأحمدي وأشرف لزعر ونبيل درار، إلى جانب غياب كل من زكرياء لبيض وأسامة السعيدي بسبب الوضعية الغير مستقرة لهما في فريقيهما. بالرغم من ذلك لديه ثقة في لاعبين آخرين .

وأكد الزاكي أن لديه معلومات ومعطيات عن منتخب غينيا الاستوائية، سواء فيما يتعلق بتركيبة هذا المنتخب الافريقي، والمباريات التي أجراها في الأونة الأخيرة، مشيدا بالعمل الذي قام به الاطار الوطني فتحي جمال والذي أعد تقريرا غنيا ومفصلا عن غينيا الاستوائية، يحتوي على معلومات مهمة، وأيضا عن المبارتين اللتين خاضهما أمام منتخب جنوب السودان ضمن تصفيات كأس إفريقيا، وأمام منتخب كوسوفو في مباراة ودية.

وتابع أن جميع العناصر الوطنية جاهزة لخوض هذه المباراة بمعنويات عالية وروح وطنية، رغم الاكراهات التي تلاحق المنتخب، لكن حسب الناخب الوطني يظل حضور الجمهور مهم لحفيز وتشجيع اللاعبين في هذه المواجهة غينيا الاستوائية، قصد الوصول إلى الدور المقبل وإسعاد جميع المغاربة.

إقرأ أيضا : بادو الزاكي : رغم الغيابات ثقتي كبيرة في اللاعبين لتجاوز غينيا الاستوائية