الرئيسية / المسيرة-الخضراء / الزاكي يريد إقامة مباراة للمنتخب في مدينة العيون
الرأس الأخضر

الزاكي يريد إقامة مباراة للمنتخب في مدينة العيون

يفكر الناخب الوطني بادو الزاكي مسقبلا في إقامة مباراة ودية أو رسمية للمنتخب الوطني في ملعب الشيخ لغظف بمدينة العيون، بعد نجاح المباراة الاحتفالية بالذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء التي أجريت يوم الجمعة الماضي بحضور أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

وجاء تصريح الزاكي ليؤكد أن المنتخب الوطني سيكون قريبا من جمهوره في الأقاليم الجنوبية، وقد يجري مباراة ودية في مواعيد الفيفا الدولية، بحضور جل العناصر الأساسية المحترفة في الدوريات الأوروبية، بهدف إسعاد الجماهير والشباب في مدينة العيون الغالية والداخلة وغيرها. وقال الزاكي إذا لم يتسنى أن يجري مباراة رسمية، يمكن أن يقيم مباراة ودية أمام منتخب كبير.

ويحظى المنتخب المغربي بشعبية كبيرة في أوساط الشباب الصحراوي، خصوصا في مختلف الأقاليم الجنوبية، الذين حضروا لملعب الشيخ لغظف، بكثافة خلال مباراة نجوم المنتخب أمام نجوم العالم.

وفي نفس السياق قررت الجمعة الملكية المغربية حسب مصادر مطلعة، تنظيم مباراة إحتفالية لمسيرة الخضراء، تجمع جل نجوم الكرة الوطنية وقدماء المنتخب، في كل 6 نوفمبر من كل سنة في مدينة العيون، كما أن هناك مقترح لإقامة مباراة السوبر المغربي بين بطل البطولة الاحترافية وحامل لقب كأس العرش.