الرئيسية / رياضة / بادو الزاكي : رغم الغيابات ثقتي كبيرة في اللاعبين لتجاوز غينيا الاستوائية
الزاكي

بادو الزاكي : رغم الغيابات ثقتي كبيرة في اللاعبين لتجاوز غينيا الاستوائية

قال الناخب الوطني بادو الزاكي إن المباراة أمام منتخب غينيا الاستوائية تعتبر مقابلة مهمة من أجل الوصول إلى دور المجموعات المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، ولهذا شدد على أهمية الفوز في مباراة الذهاب وتحقيق طموح الجمهور المغربي، رغم الغيابات التي يعاني منها المنتخب بسبب الاصابات.

وأكد الناخب الوطني بادو الزاكي خلال الندوة الصحفية التي عقدها ظهر اليوم في مدينة أكادير، على أن  منتخب غينيا الاستوائية فريق منظم ويمكن أن يشكل خطورة على الفريق الوطني، في المباراة المقبلة يوم الخميس ضمن تصفيات مونديال 2018 بروسيا.

وأضاف الزاكي في الندوة أن غينيا الاستوائية أفضل من المنتخب المغربي على الورق، بالنظر إلى التصنيف العالمي، لكونها تحتل المرتبة 69 عالميا، بينما الفريق الوطني في المركز 79، لكن لديه ثقة كاملة في لاعبي المنتخب لكي يكونوا في الموعد.

وتحدث الزاكي عن الغيابات الاضطرارية التي تلاحق الفريق الوطني، بعد غياب أربعة عناصر أساسية كل من أمرابط و نبيل درار وكريم الأحمدي وأشرف لزعر والحسين خرجة، إلى جانب غياب السعيدي وزكرياء لبيض بسبب المشاكل مع فريقيهما، مبرزا أن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين والعناصر البديلة، لتعويض النقص العددي وتقديم الاضافة اللازمة. وقال إن تعرض الأحمدي ولزعر للإصابة أجبرته على إستدعاء اللاعبين النقاش والكروشي لسد الخصاص.

وتابع أن الأهم بالنسبة له هو التركيز على مباراة الذهاب في ملعب أكادير، وتحقيق الانتصار  أولا قبل خوض مباراة الإياب يوم الأحد في غينيا الاستوائية، التي سيفكر فيها بعدما ينهي مرحلة الذهاب.

إقرأ أيضا : الزاكي: مباراة المنتخب أمام غينيا الاستوائية ليست سهلة

المزيد : الزاكي يعلن عن القائمة النهائية للمنتخب المغربي