الرئيسية / رياضة / المنتخب يرتقي في تصنيف الفيفا وتراجع لمنتخبي الجزائر وتونس
المنتخب

المنتخب يرتقي في تصنيف الفيفا وتراجع لمنتخبي الجزائر وتونس

حقق المنتخب المغربي تقدما بمركز واحد في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لشهر نوفمبر، الذي صدر اليوم الخميس، ليواصل تحسنه تدريجيا بعدما عاد لأجواء المنافسة القارية من جديد في عهد الزاكي.

وصعد المنتخب إلى المركز 78، بعدما لعب المبارتين الوديتين الماضيتين أمام منتخبي ساحل العاج وغينيا، في حين تراجع خصم الفريق الوطني المقبل في تصفيات المونديال منتخب غينيا الإستوائية من المرتبة 67 إلى 69.

و جاء المنتخب المغربي في المرتبة 19 قاريّا وراء كلّ الكوت ديفوار، الجزائر، غانا، الرأس الأخضر، السينغال، تونس، الكاميرون، الكونغو، غينيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، نيجيريا، مالي، أوغندا، غينيا الاستوائية، زامبيا، الغابون و جنوب إفريقيا.

وساهم فوز المنتخب المحلي على ليبيا وتونس في إطار تصفيات كأس إفريقيا للمحليين، في كسب المغرب 15 نقطة في الترتيب العالمي، بعدما كان رصيد الأسود 407 من النقاط.
وتراجع المنتخب الجزائري في تصنيف الفيفا، بسبع مراكز كاملة لتحتل الصف 26 عالميا، كما تقهقر المنتخب التونسي بدوره إلى المركز 41 عالميا بعد أن حلّ في المرتبة 36 خلال الشهر الفارط.

أما على الصعيد العالمي فقد تصدّر منتخب بلجيكا التصنيف العالمي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن قفز مركزين في التصنيف ليزيح المتصدرتين السابقتين الأرجنتين المركز الثالث، وألمانيا بطلة العالم المركز الثاني .

إقرأ أيضا : المنتخب المغربي يتقدم في تصنيف الفيفا