الرئيسية / رياضة / ماسكيرانو مهدد بالحرمان من لعب الكلاسيكو
ماسكيرانو

ماسكيرانو مهدد بالحرمان من لعب الكلاسيكو

أصبح النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مهددا بالغياب عن مباراة الكلاسيكو الأسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في 21نوفمبر المقبل، أمام وذلك بعد طرده في مباراة إيبار على خلفية إهانته للحكم.

حسب صحيفة “ماركا” فنه من المتوقع أن يعاقب ماسكيرانو بـ 4 مباريات وفي حال ما تجسد ذلك سيغيب ماسكيرانو عن مباريات برشلونة أمام كل من فيلانوفينسي (في كأس ملك إسبانيا)، خيتافي، فياريال، ريال مدريد.

وكشف حكم المباراة دل سيرو جراندي في تقريره أن ماسكيرانو استحق الطرد بعد إهانته لحامل الراية (مراقب الخط) بلفظ خارج سب به والدته.

واعتبرت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأسباني لكرة القدم أن الإهانة التي تفوه بها ماسكيرانو خطيرة، ولهذا فقد أصبح اللاعب الأرجنتيني معرضا لشبح الإيقاف لأربع مباريات مقبلة.

ومن المنتظر أن يشكل غياب ماسكيرانو المحتمل أزمة كبيرة بالنسبة لبرشلونة الذي يعاني من نقص في صفوفه خلال هذه المرحلة من الموسم.  وأوضحت صحيفة ماركا الإسبانية أن العقوبة التي تنتظر ماسكيرانو هي الإيقاف لمباراتين، ويعتزم فريق برشلونة تقديم إلتماس في القضية لتجنب العقوبة.

وقال لويس انريكي عن طرد ماسكيرانو : “خافيير لم يقصد إهانة حامل الراية أو الحكم عندما قال ما قاله .. إنها مجرد تعبيرات أرجنتينية .. يجب تقييم هذا الموقف .. سأحاول أن أمنع اللاعبين عن قول مثل هذه التعبيرات”.

ويريد إنريكي إستعادة اللاعبين المصابين قبل حلول موعد الكلاسيكو، الذي سيكون إختبارا صعبا بالنسبة له، نظرا لغياب إنيستا وميسي ورافينا، بالاضافة إلى توقيف قلب الدفاع ماسكيرانو.

إقرأ أيضا : إنريكي يطالب بالتحقيق في قضية حكم الكلاسيكو