الرئيسية / رياضة / البربوشي لـ”مشاهد24″: هناك ملاكمون آخرون قادرون على الوصول للأولمبياد
البربوشي

البربوشي لـ”مشاهد24″: هناك ملاكمون آخرون قادرون على الوصول للأولمبياد

أكد منير البربوشي المدير التقني للمنتخب الوطني للملاكمة، على أن المنتخب يتوفر على ملاكمين في المستوى الجيد، بعدما قاموا بمشاركة إيجابية في بطولة العالم التي أقيمت في قطر.

وأضاف لموقع “مشاهد24” أن كل من أشرف الخروبي وعتقاني قدما معا نزالات في المستوى ببطولة العالم أمام بطلين من كوبا، التي تعد مدرسة رائدة في الملاكمة العالمية، مبرزا أن ملاكمين آخرين قدموا مستوى طيب نال إستحسان الجميع، خصوصا العرجاوي ومحمد حموت الذي خانته التجربة في مثل هذه المواجهات الدولية.

وأوضح للموقع أن إنجاز ربيعي هو تمرة مجهود كبير تقوم به الجامعة والادارة التقنية من أجل رفع مستوى الملاكمين، والاحتكاك بمنتخبات أخرى، مما مكن ربيعي من كسب بطاقة التأهيل إلى الألعاب الأولمبية 2016 قبل خوضه لبطولة العالم.

وأبرز أن الفريق الوطني يتوفر على ملاكمين مؤهلين إلى الأولمبياد، كل من الخروبي وربيعي، مشيرا إلى أن للإدارة التقنية ثلاث أهداف تطوير مستوى الملاكمين، والوصول إلى الألعاب الأولمبية، والتحضير للبطولة العالمية wsb.

وكشف البربوشي أن الادارة بصدد وضع برنامج خاص للملاكمين الخروبي وربيعي، بينما سيضع برنامج وتداريب في الخارج لفائدة بقية الملاكمين من أجل الاعداد للتصفيات القارية المؤهلة للألعاب الأولمبية، مضيفا أن هناك ملاكمون آخرون كل من  العرجاوي عتقاني وحموت قادرون للوصول للأولمبياد.

واعتبر البربوشي حصيلة الفريق الوطني للملاكمة في السنة الحالية 2015، إيجابية بعدما تمكن من احتلال المركز الخامس في السلسلة الدولية للملاكمة wsb، بالاضافة إلى تحقيقه للقب الافريقي في بطولة إفريقيا التي نظمت في الدار البيضاء.

وتابع أن البرنامج المقبل، سيتضمن إقامة تربصات للملاكمين المغاربة في دول أجنبية، ونزالات أمام منتخبات قوية وملاكمين بارزين، بهدف تطوير المستوى والتحضير للنزالات القادمة، سواء على الصعيد الافريقي أو بالنسبة للتظاهرات المنظمة من الجامعة الدولية للملاكمة.

إقرأ أيضا : منير البربوشي : لدينا ملاكمين شبان أبطالا للمستقبل