الرئيسية / رياضة / إيمريك لابورت خليفة بويول في دفاع برشلونة
لابورت

إيمريك لابورت خليفة بويول في دفاع برشلونة

أشادت صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” الكتالونية، بـ إيمريك لابورت نجم أتلتيك بلباو الإسباني و المرشح الأبرز لإنضمام إلى برشلونة بعدما رفض عرض الإنضمام إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

و أكدت الصحيفة أن اللاعب الفرنسي اليساري ينتظره مستقبل كبير، وبالتالي تعزيز دفاع برشلونة بمثل هذا اللاعب بات أمر ضروري، ويستطيع أن يكون خليفة كارلوس بويول، مادام أنه يتمتع بالفنيات العالية و السرعة في اللعب.

ويعاني فريق برشلونة من فراغ دفاعي، منذ اعتزال بويول، مما جعل المدرب لويس إنريكي يطالب إدارة الفريق بالبحث عن مدافع يكون له دور كبير في محور الدفاع، خاصة بعد تقدم جيرارد بيكي في السن، وتراجع مستوى المدافعين جيريمي ماثيو وباترا.

وأشارت الصحيفة في تقريرها على أن نادي مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب لويس فان غال كان يخطط للحصول على خدمات لابورتي خلال سوق الإنتقالات الصيفية الماضية،  من أجل تدعيم وترميم خط دفاعه , الا أن رغبة اللاعب بالبقاء في الليجا والإنتقال للبرسا كانت حاسمة .

يذكر أن ايمريك لابورتي البالغ من العمر 21 عاماً واحد من المواهب الصاعدة،  وكانت العديد من الاندية الأوروبية الكبرة قد أبدت أهتمامها بالحصول على خدماته أبرز ريال مدريد , إلا أن فريقه لاينوي التخلى عنه بالرغم أن قيمته السوقية تتعدى 40 مليون يورو.

ومن المنتظر أن يفتح برشلونة مفاوضات جادة مع فريق أتلتيك بيلباوي، من أجل ضم لابورت في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

إقرأ أيضا : إشكالية مالية تهدد “ميركاتو” برشلونة وتقلق إنريكي