الرئيسية / رياضة / غوركوف يصدم الجزائريين : لا تملكون منتخبا كبيرا!
غوركوف

غوركوف يصدم الجزائريين : لا تملكون منتخبا كبيرا!

كشف المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف، عن استعداده لمغادرة العارضة الفنية لـ”الخضر”، في حال تسجيل أي تعثر في المباراتين الفاصلتين المقبلتين أمام تنزانيا، أين سيلعب المنتخب الوطني أمام “نجوم التايفا” في إطار الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات في تصفيات نهائيات كأس العالم 2018 التي ستنظم في روسيا.

وأكد غوركوف أنه يعتزم المغادرة في حالة تعثر أمام منتخب تنزانيا، موجها رسالة إلى الجمهور الجزائري أن الفريق الجزائري ليس منتخبا كبيرا قائلا “ليس لديكم منتخب كبير، عليكم باللعب بفريق آخر”. وطالب الصحافة الجزائرية بتغيير رؤيتها إتجاه الفريق الوطني، مصرحا “غيّروا نظّاراتكم، لأنّكم لا تملكون منتخبا كبيرا، عليكم باستخدام فريق آخر”.

وأرجح غوركوف تواضع الخضر في مباراة أمس أمام السنغال، إلى الغيابات الاضطرارية، التي شملت كل من بن طالب وفوزي غلام وعيسى ماندي، وقال “لا تنسوا أننا لعبنا منقوصين بنصف التعداد بغياب ماندي زفان غلام بن طالب وإلا كان سيكون أداءنا أفضل”.

وتمنى غوركوف عودة اللاعبين المصابين قبل حلول موعد المباراة الفاصلة أمام منتخب تنزانيا، وأضاف “أتمنى استرجاع الغائبين، لكن لدينا الإمكانات لتجاوز المنتخب التنزاني”.

ويأتي تصريح مدرب الخضر بعدما تعرض لانتقادات لاذعة بسبب إختياراته في المباريات الودية، بالاضافة إلى تعثره أمام منتخب غينيا الذي يعد من المنتخبات القارية المحتلة للمستوى الثاني.

وسيكون منتخب الخضر على موعد أمام منافسين أقوياء في دور المجموعات من تصفيات المونديال في حال تأهله أمام منتخب تنزانيا، وهو دور يستدعي أن يكون المنتخب الذي يقترحه غوركوف على الجزائريين أكثر إقناعا، خاصة في المباريات الرسمية.

وعقب هذه التصريحات المثيرة للجدل من قبل المدرب غوركوف، والتي صرح خلالها أن الجزائر لا تتوفر على فريق تنافسي وقوي، سيكون غوركوف أمام مواجهة أخرى مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف” التي تقدم له كل الامكانيات وتوفر له ظروف عمل جيدة، إلى جانب تفوق الخضر قاريا على جميع المنتخبات في تصنيف الفيفا،  مما قد يؤزم العلاقة من جديد بين الفرنسي ومحمد روراوة.

إقرأ أيضا : غوركوف يحذر من صعوبة مواجهة تنزانيا او مالاوي