الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي يتعادل وديا أمام المنتخب الغيني
الرأس الأخضر

المنتخب المغربي يتعادل وديا أمام المنتخب الغيني

تعادل المنتخب المغربي أمام المنتخب الغيني بهدف لمثله في المباراة الودية، التي جمعت بينهما ليلة الاثنين، بملعب أدرار في أكادير .

عرف الشوط الأول من المباراة سيطرة من قبل المنتخب المغربي على نسبة الكرة، لكن دون ترجمة الهجمات إلى فرص حقيقية في مربع المنتخب الغيني، وقد تمكن هذا الاخير من إفتتاح باب التسجيل بواسطة محمد ياتارا في الدقيقة الـ20، لكن المنتخب المغربي تمكن بعد ثلاث دقائق من تعديل النتيجة عن طريق ركلة جزاء عبر عمر القادوري.وبحث المنتخب المغربي عن الوصول إلى مرمى المنتخب الغيني، لكن بصعوبة كبيرة بسبب غياب متمم للعمليات، في غياب قلب هجوم، حيث اعتمد الزاكي على شحشوح وبرادة في الهجوم.

وفي الشوط الثاني حاول الناخب الوطني بادو الزاكي تعزيز الخط الهجومي للمنتخب، بعدما أقحم كل من ياجور وحمدالله، وقد كانت أبرز فرص المنتخب المغربي بواسطة شحشوح في الدقيقة 61، إلى جانب فرصة حمدالله التي تصدى لها الحارس الغيني.
واعتمد المنتخب الغيني على الحملات المرتدة والتي خلقت متاعب للحارس ياسين بونو، الذي كان واقفا في الشوط الثاني، أمام محاولات المهاجمين الغينيين.
خرج المنتخب المغربي متعادلا في هذه المباراة الودية الثانية، التي عرفت عدة اختيارات من قبل المدرب الوطني الزاكي، لكنها تعتبر نتيجة إيجابية أمام المنتخب الغيني الذي يعتبر من أبرز المنتخبات القارية، والذي تمكن منذ ثلاث أيام من الفوز على المنتخب الجزائري.

خاض المنتخب المغربي هذه المباراة بتشكيلة مغايرة عن المباراة الأولى، حيث لعب الزاكي بكل من بونو في حراسة المرمى، في الدفاع اختار كل من عدوة وفضال وشفيق ولزعر، بينما في خط الوسط أقحم كل من الأحمدي، عوبادي، برادة، القادوري، وعلى مستوى الهجوم لعب بكل من زياش وشحشوح.  وفي الشوط الثاني قام الزاكي ببعض التغييرات حيث دفع بكل من بلهندة وياجور وحمدالله، ورشدي أشنتيح.