الرئيسية / رياضة / ميسي يتفوق على رونالدو في عدد الأهداف في 2015
ميسي

ميسي يتفوق على رونالدو في عدد الأهداف في 2015

برز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في عام 2015، متفوقا على منافسه الأولى وغريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في عدد الأهداف المسجلة خلال عام 2015 سواء مع الأندية أو المنتخبات.

وأحرز ليونيل ميسي في هذه السنة عدد كبير من الأهداف وصل إلى 45 هدفا منذ يناير الماضي رفقة برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، في حين أحرز رونالدو 42 هدف فقط.

بينما يتفوق رونالدو على النجم الأرجنتيني في نسبة التسجيل، حيث أحرز ميسي أهدافه 45 خلال 53 مباراة، بمعدل تسجيل يبلغ 0.84 هدف في المباراة، بينما خاض رونالدو 44 مباراة وتبلغ نسبة تسجيله 0.95.

ويأتي في المرتبة الثالثة المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ، حيث نجح في تسجيل 41 هدف، كذلك يتفوق على الأرجنتيني والبرتغالي من حيث نسبة التسجيل التي تصل لديه إلى هدف في كل مباراة.

ومن المتوقع أن يجتاز رونالدو عدد أهداف ميسي في الفترة القادمة نظراً لتعرض الأخير لإصابة ستبعده لشهر كامل عن الملاعب، لكنه قد يكون حاضرا في مباراة الكلاسيكو.

ويتنافس ميسي ورونالدو مرة أخرى على جائزة أفضل لاعب والكرة الذهبية، لكن يظل ليونيل الأبرز بسبب تحقيقه لعدة ألقاب مع برشلونة في الموسم الماضي.