الرئيسية / رياضة / المنتخب الجزائري ينهزم أمام غينيا في الملعب الأولمبي
المنتخب الجزائري
المنتخب الجزائري

المنتخب الجزائري ينهزم أمام غينيا في الملعب الأولمبي

تعرض المنتخب الجزائري للخسارة أمام منتخب غينيا بهدفين لواحد في مباراة ودية، عشية اليوم بملعب 5 جويلية بالعاصمة.

عرفت المباراة سيطرة المنتخب الغيني على مجريات المباراة، منذ بداية المواجهة، بالرغم من إفتتاح إسلام سليماني لباب التهديف في الدقيقة الثانية، إلا أن الفريق الغيني تمكن من الوصول إلى مرمى الحارس عز الدين دوخة، عبر المهاجم بانغورا من تعديل النتيجة في الدقيقة 15.

خلق المنتخب الغيني العديد من الفرصة خلال الشوط الأول، بواسطة نفس المهاجم الحسن بانغورا الذي تمكن من توقيع الهدف الثاني للزوار في الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني حاول المدرب غوركوف تعديل تموقع اللاعبين، بهدف العودة في المباراة.

وتميز الشوط الثاني بخلق العديد من الفرصة من قبل الجزائريين، خصوصا بواسطة فيغولي وهلال سوداني، الذي سجل هدفا في الدقيقة السبعين، لكن الحكم رفضه بداعي التسلل.

وقد قام براهيمي ببعض المحاولات إلى جانب فيغولي من أجل غعادة الأمور الى التكافؤ، إلا أن النجاعة الهجومية غابت، بالاضافة إلى سوء الحظ حيث ردت العارضة تسديدة من سفيان كادت أن تمنح التعادل. وعرفت المباراة طرد فوزي غلام بسبب اعتدائه على أحد لاعبي المنتخب الغيني، مما عقد مهمة المنتخب الجزائري في الرجوع في المباراة.

كان المنتخب الغيني الأفضل في المباراة  الودية، وتحكم في زمام الأمور، معتمدا على الحملات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مدافعي الخضر، حيث برزت اختلالات بين لاعبي المنتخب الجزائري.

وتعتبر الخسارة الأولى للمنتخب الجزائري، منذ 8 سنوات حيث كان قد انهزم أمام نفس المنتخب في ملعب 5 جويلية، لاسيما أن جل المباريات الرسمية التي خاضها الخضر والودية إنتهت بالفوز أو التعادل.

وسيجري المنتخب الجزائري ثاني مباراة يوم 13 أمام منتخب السنغال، والتي ستكون نقطة فاصلة بالنسبة للمدرب الفرنسي غوركوف، الذي أصبح مطالبا بضرورة تعويض هذه الخسارة في نفس الملعب، امام الجماهير الجزائرية، التي خرجت غاضبة عقب الهزيمة أمام غينيا.