عيسى حياتو يتولى رئاسة الفيفا بشكل مؤقت

خالد الغازي
رياضةسلايد شو
خالد الغازي8 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عيسى حياتو يتولى رئاسة الفيفا بشكل مؤقت

أختير الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، رئيسًا للاتحاد الدولي “الفيفا”، بعد إيقاف السويسري جوزيف بلاتر ونائبه بلاتيني لمدة 3 أشهر.

وقد أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيانا رسميا حول قرار لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد بإيقاف السويسري جوزيف بلاتر عن ممارسة مهامه.

وأكد البيان على أن بلاتر لا يحق له خلال هذه المدة أن يمثل الفيفا بأي صورة أو يحضر أي اجتماعات للمنظمة أو يتواصل مع وسائل الإعلام أو حاملي الأسهم بصفته رئيسا للاتحاد الدولي.

وتعطي اللوائح والقوانين الحالية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأحقية للكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة “كاف” للتقدم مباشرة لتولي منصب رئيس الفيفا بعد إيقاف الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

ويؤكد البند 30 الفقرة السادسة من لوائح الفيفا على: “إذا تنازل الرئيس أو منع من مباشرة مهام منصبه يتولى المسؤولية النائب صاحب أطول فترة خدمة حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية التالية”.

ويشغل حياتو منصب عضو اللجنة التنفيذية للفيفا منذ عام 1990م ومنصب نائب الرئيس منذ عام 1992م، بالإضافة إلى تولية رئاسة الكاف منذ عام 1988م.

إقرأ أيضا : لجنة القيم بالفيفا توقف بلاتر وبلاتيني ثلاثة أشهر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق