الرئيسية / رياضة / الحداوي: قائمة لاعبي المنتخب متميزة بمعايير صائبة
hadawi

الحداوي: قائمة لاعبي المنتخب متميزة بمعايير صائبة

اعتبر الدولي السابق مصطفى الحداوي في تصريح لموقع “مشاهد24” أن قائمة لاعبي المنتخب الوطني التي اختارها الناخب الوطني بادو الزاكي متميزة، لأنها تمت وفق معايير صائبة، بعد معاينته رفقة مساعديه للعديد من اللاعبين عن قرب، وأدرج لاعبين محترفين لهم مستقبل واعد في كرة القدم الاحترافية. مبرزا أن المدرب الوطني يسعى لاكتشاف جيل جديد من اللاعبين، مثل تكوينه للجيل السابق سنة 2004 الذي ضم الشماخ وحجي والزاييري، الذين خاصوا نهائي كأس افريقيا.

وأوضح الحداوي في حوار مع الموقع، بأن اللاعبين الذين تم إختيارهم سيقدمون الاضافة للمنتخب خلال المباريات المقبلة، مثل كل من محسن متولي وبرادة وزياش وخرجة، يستطيعون إعادة المنتخب لمكانته الطبيعية على الصعيد القاري، وقد كان منتظر إستدعاؤهم نظرا للمستوى الكبير الذي يقدمونه مع فرقهم.

وأكد رئيس الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين،  على أن مباراة المنتخب أمام منتخب ساحل العاج قوية ومن المستوى العالي، وتأتي للوقوف عند جاهزية العناصر الوطنية، واختبار المنتخب قبل دخول الاستحقاقات القادمة، خصوصا المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، أمام منتخب غينيا الاستوائية، مشيرا أن المنتخب الوطني يتوفر على التركيبة البشرية القادرة على إعادة المغرب لمكانته الطبيعية على الصعيد الافريقي والدولي.

وواصل أن اللاعب حكيم زياش المغربي الأصل، تعرض لضغوطات من قبل الهولنديين لعدة أسباب، أبرزها أن اللاعب تلقى تكوينه تحت إشرافهم، وضمن فريق هولندي، ولهذا يرون أنه مقابل الأموال التي صرفت في تكوينه لابد أن يلعب لهم، مشيرا إلى وجود لوبي يعمل على منع اللاعبين البارزين، من اللعب لبلدانهم الأصلية، ويقدم الاغراءات المالية، وأيضا هناك دور لمدير أعمال اللاعب، الذي يختار وجهة اللاعب، وهذه الأمور تحصل للعديد من اللاعبين، والبرازيليين أفضل مثال.

إقرأ أيضا : الزاكي يخلق المفاجأة في القائمة النهائية

الزاكي يستدعي أسماء جديدة في القائمة الأولية