الرئيسية / رياضة / الدكيك : هدف المنتخب هو الوصول إلى كأس العالم داخل القاعة
hicham-dkik

الدكيك : هدف المنتخب هو الوصول إلى كأس العالم داخل القاعة

أوضح هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، أن الهدف المقبل للمنتخب هو الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2016 التي ستقام في كولومبيا، مضيفا أن المنتخب يتوفر على عناصر جيدة قادرة على تحقيق التأهيل خلال التصفيات القارية القادمة.

وأبرز في حوار مع “مشاهد24” أن المنتخب يتوفر على عناصر جديدة، وسيتم إستدعاء لاعبين محترفين آخرين، بمساعدة الادارة التقنية الوطنية، لتقديم الاضافة خصوصا المحترفين الذين يمارسون في الدوريات أوروبية مثل الدوري الاسباني، مشيرا إلى وجود عناصر مغربية جيدة في كرة القدم داخل الصالات.

وأكد الدكيك على أن كرة القدم داخل القاعة عرفت تحسنا كبيرا وطنيا، خصوصا من ناحية الامكانيات التي توفرها الجامعة للفرق الوطنية، إلى جانب توفر القاعات التي تسمح لممارسة أيضا، معتبرا أن تسيير اللعبة أصبح أكثر نجاعة بعدما أسندت مسؤولية اللجنة المشرفة لرؤساء الأندية.

وتابع أن الادارة التقنية الوطنية تعمل جاهدة على تطوير كرة القدم داخل القاعة، معتمدة على تكوين الأطر والمدربين، حتى يكون العمل على صعيد الأندية منظما ووفق نظام تدريبي علمي ومنظم، موضحا أن المدرب هو الحلقة المهمة في هذه الرياضة، لأانه يشرف على تكوين وتأطير اللاعبين والممارسين، وتلقينهم قوانين ومبادئ اللعبة.

وتحدث الدكيك عن المنافسة القوية بين الفرق الوطنية في البطولة الأولى، خصوصا بين فريقي خريبكة وسطات، إلى جانب أجاكس طنجة وأندية القنيطرة، مبرزا أهمية الطب الرياضي أيضا لضمان سلامة اللاعبين، كما تحدث في الحوار عن المشاكل والمعاناة الماضية، والامتيازات التي جاءت بها الجامعة لهذا النوع الكروي الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى الشباب.

إقرأ أيضا : الجامعة تعقد الجمع العام في نونبر المقبل