الجامعة تقرر مكافحة الشغب في الملاعب وتهدد بالعقوبات

قررت الجامعة الملكية المغربية التعامل بحزم مع آفة الشغب والعنف في الملاعب الوطنية، وأصدرت بلاغا قويا تندد من خلاله بلأعمال الشغب الأخيرة التي تعرفها الملاعب الوطنية، داعية مسؤولي الأندية وجمعيات الأنصار، منع القاصرين من دخول الملاعب.
ودعت الجامعة في بلاغ لها جميع المتدخلين إلى توفير الأجواء المناسبة لممارسة كروية جيدة تسودها الروح الرياضية، بدون تعصب، وتعتزم الجامعة اتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة لردع التصرفات السلبية، وتطلب من الجماهير التصدي لكل الفئات الدخيلة على كرة القدم، والتي تسيء للفرق والأنصار، رافضة رفع الشعارات العدائية في الملاعب، والتي تتنافى مع الأخلاق الرياضية.
وأصبحت الملاعب الوطنية تعاني من الشغب خصوصا مع بداية الموسم الكروي، مما يهدد جماهير العديد من الفرق بالغياب والمنع من ولوج الملاعب، بسبب لجوء بعض الفئات القاصرة الى العنف اتجاه الأمن والجماهير المنافسة.

إقرأ أيضا : الجامعة تعقد الجمع العام في نونبر المقبل

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *